أبرز الأخباردوليات

فرنسا «تدين بشدة هجمات المستوطنين» الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة

أدانت فرنسا الأحد «أعمال العنف غير المقبولة» التي يرتكبها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وفق بيان لوزارة الخارجية.
أفاد بيان لوزارة الخارجية الفرنسية الأحد أن «فرنسا تدين بشدة هجمات المستوطنين التي أدت إلى مقتل العديد من المدنيين الفلسطينيين في الأيام الأخيرة في قُصرة والساوية، فضلاً عن التهجير القسري لعدد من التجمعات السكانية».
وأضافت الوزارة «أعمال العنف التي يرتكبها مستوطنون ضد الفلسطينيين آخذة في التزايد، وهي غير مقبولة ويجب أن تتوقف»، كما دعت إسرائيل إلى «اتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين».
هذا، ولقي فلسطيني حتفه السبت برصاص مستوطن إسرائيلي في بلدة الساوية قرب نابلس، وفق ما أفادت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية.
كما قُتل أربعة فلسطينيين في هجوم شنه مستوطنون إسرائيليون مسلحون في بلدة قصرة في 11 تشرين الأول (أكتوبر)، وفق المصدر نفسه.
ويذكر أنه قُتل أكثر من 110 فلسطينيين بأيدي جنود أو مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من تشرين الأول (أكتوبر)، يوم شنّت حركة حماس هجوماً غير مسبوق على إسرائيل انطلاقاً من قطاع غزة.
وتجدر الإشارة إلى مقتل أكثر من 8000 شخص في قطاع غزة نصفهم من الأطفال، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في حكومة حماس ليل السبت الأحد، فيما قتل 1400 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون سقطوا في اليوم الأول من الهجوم، بحسب السلطات الإسرائيلية التي أفادت أن المقاتلين احتجزوا حوالي 230 شخصاً كرهائن.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق