متفرقاتمن هنا وهناك

ما الذي تمنته ملكة جمال لبنان 2014 سالي جريج بعد تتويجها؟

الجوائز فاقت الـ 500 الف من بينها شقة سكنية وسيارة وعقد مرصع بالماس ورحلة إلى نيويورك وباريس لحضور أسبوع الموضة

 

صرحت ملكة جمال لبنان لعام 2014 سالي جريج بانها كانت تتمنى ان تكون زيارتها الأولى بعد التتويج إلى رئيس الجمهورية وتمنت على النواب انتخاب رئيس «لكي أزوره في أقرب وقت».

واعلنت جريج انها لم تكن تتوقع الفوز باللقب، وأشارت إلى ان قضيتها هذا العام ستكون الدفاع عن المرأة المعنفة، داعية كل امرأة لبنانية الى ان تثقف نفسها سياسياً.
وأكدت سالي في حديث للـ «ال بي سي» ان هدفها ليس جذب وسائل الاعلام بل مساعدة بلدها ومجتمعها، لافتة إلى ان الأوضاع الأمنية الحالية جعلت وسائل الاعلام منشغلة عن تغطية نشاطات ملكات الجمال.
وقالت سالي: «لا طموح سياسياً لدي الآن، وكنت أتمنى ان تكون زيارتي الأولى بعد التتويج إلى رئيس الجمهورية وأتمنى على النواب انتخاب رئيس لكي أزوره في أقرب وقت».
وتربعت الشابة سالي جريج على عرش جمال لبنان لسنة 2014 في حفل احتضنه «كازينو لبنان» متفوقة بذلك على 13 منافسة أخرى ونظمت الحفل محطة «إل بي سي إنترناشيونال» برعاية وزارة السياحة ونقلته مباشرة.
وقالت جريج في جوابها عن أسئلة تطرح على المتسابقات كافة، إن ثمة قضايا كثيرة تدفعها إلى التظاهر ومنها المطالبة بحقوق المرأة وكذا التشدد في تنفيذ القانون الذي يحميها.
وتسلمت سالي جريج (24 عاماً) التاج من ملكة جمال لبنان للعام 2013 كارن غراوي، فيما حلت وصيفة أولى إلسا حجار ووصيفة ثانية ربى منذر.
وقالت جريج ردا على السؤال ما هي القضية التي ستحملها في حال انتخبت ملكة إنها ترغب محلياً في «دعم كل امرأة لبنانية وإيصال صوتها من خلال الجمعيات التي تحميها من العنف الذي تعانيه». وأضافت «أما بالنسبة إلى الخارج فسأنقل صورة لبنان الجميلة التي باتت منسية في ظل الأوضاع السيئة التي نعيشها».
أما إجابتها عن السؤال الموحد حول الموضوع الذي يدفعها إلى التظاهر ولأي أهداف، فقالت «ثمة قضايا كثيرة تدفعني إلى التظاهر (…) قد أشارك في تظاهرة أطالب فيها بحقوق المرأة في المجتمع والتشدد في تنفيذ القانون الذي يحميها».
وشارك الجمهور للسنة الثالثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت بطرح أسئلة على المتباريات، اختار منها المعدّون سؤالاً واحداً طرحته على المتباريات الخمس في نهاية المسابقة مقدمة الحفل ديما صادق.
وتبارت المشتركات بلباس البحر ولباس السهرة من تصميم اللبناني زهير مراد. وقسمت المسابقة إلى مرحلتين، الأولى اختيرت بنتيجتها تسع فتيات، ثم تأهلت خمس منهن إلى المرحلة النهائية.
وحصلت الملكة، إضافة إلى اللقب والتاج، على جوائز تفوق قيمتها الخمسمائة ألف دولار من بينها شقة سكنية وسيارة وعقد مرصع بالماس بقيمة خمسين ألف دولار ورحلة إلى نيويورك وباريس لحضور أسبوع الموضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق