سياسة لبنانيةلبنانيات

حواجز متنقلة ودوريات للجيش وامن الدولة لتطبيق منع التجول

رفع الجيش وسائر القوى الأمنية اللبنانية من وتيرة التدابير اللازمة من أجل الحد من تجول المواطنين في المدينة وسائر القرى، حيث تقيم الحواجز المتنقلة والدوريات السيارة لتطبيق منع التجول.
بدورها أطلقت البلديات كافة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والصليب الأحمر اللبناني منذ مساء امس حملات التوعية ودعوة المواطنين عبر مكبرات الصوت الى التزام الحجر المنزلي، كما تنظم عمليات الشراء من المحال التجارية والافران والتي تقوم بتعقيم السلع الغذائية والالتزام بالمعايير الصحية اللازمة.
وقد أطلقت جمعية الرسالة للاسعاف الصحي وغيرها من الجمعيات الخيرية حملات توزيع المساعدات الغذائية الأساسية على المواطنين من أجل تشجيعهم على البقاء بإطار الحجر المنزلي.
وتقوم خلية الازمة في وحدة الحد من الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور بمتابعة الفرق التطوعية التابعة لها في البلدات كافة، بالتعاون مع البلديات باستمرار التعقيم للأماكن العامة ونشر المزيد من الوعي حول الوقاية من مخاطر الفيروس ومتابعة الفحوصات الطبية لعدد من الحالات التي يظهر عليها علامات المرض.
يذكر وحسب إحصائية وزارة الصحة العامة أنه سجل في قضاء صور ثلاث اصابات فقط منذ 21 شباط الفائت.
من جهة اخرى، قامت الدوائر المختصة في الاونروا، بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات بالتدابير الوقائية الاحترازية وعمليات الحجر المنزلي.
إشارة إلى أنه لم يسجل في قضاء صور أي خرق للتدابير التي اعلنتها الحكومة.

حواجز في الشوف

وفي الشوف أقامت المديرية العامة لأمن الدولة، حواجز عدة في قرى وبلدات الشوف، وزعت خلالها على السيارات العابرة والمارة «الكمامات»، كما قام العناصر في الوقت نفسه بفحص حرارة الأشخاص داخل السيارات، للتأكد من سلامتهم.
وفي الإطار عينه، قام عناصر المديرية بدوريات وجولة على المؤسسات والمحال التجاربة والمهن في بلدات الشوف، للتأكد من اقفالها، تنفيذاً لقرار الحكومة ووزارة الداخلية في التعبئة العامة، ومنعت التجمعات، ودعت المواطنين الى البقاء في منازلهم. وشملت الدوريات والحواجز بلدات الناعمة والدامور وكفرحيم.
يشار الى ان عناصر امن الدولة تقوم مباشرة بمراجعة النيابة العامة في حال وجدت هناك مؤسسات مخالفة، كما تقوم بإبلاغ الصليب الأحمر اللبناني او أقرب مستشفى حكومي، عند اكتشاف اية اعراض لدى المواطنين من خلال الحواجز والدوريات.
كذلك قامت دورية من مديرية امن الدولة في محافظة عكار، في اطار متابعتها اليومية لتنفيذ قرار التعبئة العامة وخطة الطوارئ الصحية التي اقرها مجلس الوزراء للوقاية والحد من انتشار فايروس كورونا المستجد ، بمعاينة سوق المزاد في مرفأ صيد الاسماك في ببنين-العبدة ،حيث تبين خروقات كثيرة في المعايير الصحية داخل السوق وخارجه، فتم العمل بالتعاون مع شرطة بلدية ببنين-العبدة على تحرير محاضر انذار بحق المخالفين، مع تزويدهم بكل الارشادات الصحية المفترض الالتزام بها، لجهة وضع الكمامات والقفازات، وتطبيقها حرصاً على صحتهم وصحة رواد السوق، والتاكيد على ضرورة خفض التجمعات الى ادنى مستوى داخل السوق وخارجه وتنظيم عملية الدخول اليه، بحيث تكون الاعداد قليلة، تفادياً للاحتكاك بين الباعة والمستهلكين.
هذا وتتابع دوريات المديرية العامة لأمن الدولة في عكار جولاتها على الصيدليات ومحال بيع المنتجات الغذائية، للتأكد من اتباع الارشادات الصحية اللازمة وفقاً لمعايير وزارة الصحة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق