سياسة لبنانية

عون باشر مشارواته لايجاد حل لازمة استقالة الحريري

باشر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، مشاوراته مع الاحزاب والكتل الممثلة في الحكومة وحزب الكتائب اللبنانية، وتتركز المشاورات على كيفية الحفاظ على الاستقرار الامني في البلاد، ومفهوم كل طرف للنأي بالنفس، والعلاقات مع الدول العربية، والموقف من العدو الاسرائيلي وتهديداته وكيفية مواجهتها، واتفاق الطائف، والوضع الحكومي.
وسيطلب الرئيس عون من الافرقاء أجوبة واضحة وصريحة من المواضيع المطروحة.
وكان اول الذين استقبلهم الرئيس عون، وزير المالية علي حسن خليل ممثلاً حركة «أمل». ثم الوزير السابق نقولا صحناوي عن التيار الوطني الحر.
وأعلن الوزير خليل، بعد لقائه الرئيس عون، انه نقل موقف حركة «أمل»، وقال: «هناك تقارب في وجهات النظر حول القضايا المطروحة، وأكدنا الثوابت وخصوصاً البيان الوزاري وسبل متابعة المشاورات لانضاجها لعودة المؤسسات الى العمل ولا سيما مجلس الوزراء».

رعد: من القول الى الفعل
وأعلن رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، بعد لقائه رئيس الجمهورية، ان «التشاور مهم في حضرة رئيس جمهورية قوي»، وقال: «بحثنا في ما يتعلق بحماية لبنان وضمان استقلال قراره واستئناف عمل حكومته وعودة الحياة السياسية الى طبيعتها»، مشيراً الى ان «الآراء متطابقة مع الرئيس عون ونأمل ان ننطلق من القول الى الفعل».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق