سياسة لبنانية

الكتائب انضم الى الاتحاد الديمقراطي العالمي – سامي الجميل من لوس انجلوس: سنعمل للبنان حر سيد ومتطور

انضم «حزب الكتائب اللبنانية» الى الاتحاد الديمقراطي العالمي (IDU) الذي يضم أكثر من ثمانين حزباً من مختلف دول العالم، ومن بينها الحزب الجمهوري الأميركي، حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا، حزب الشعب الاسباني وحزب المحافظين الكندي وغيرها من الأحزاب الحاكمة أو المؤثرة في العالم.
وفي خلال المؤتمر الذي عقد في لوس أنجلوس في حضور الأحزاب الأعضاء، كانت لرئيس الكتائب النائب سامي الجميل مداخلة، شرح فيها أهداف الحزب ومشروعه للبنان، وشدد على «أهمية وجود حزب الكتائب في منصات دولية تسمح له بطرح القضية اللبنانية أمام أحزاب فاعلة تمتلك الخبرة الوافرة والتجربة اللازمة لتولي الإدارات والبلاد كما تتيح للمنضوين تبادل الخبرات».
واكد الجميل «ضرورة دعم لبنان ومساعدته في المحنة التي يمر بها على المستويين الأمني والاقتصادي، كما في حل ازمة اللاجئين السوريين»، وشدد على «اهمية حماية حياد لبنان من الصراعات الدائرة في المنطقة والتي تهدد أمنه الداخلي».
وكانت في خلال المؤتمر مداخلات للحزب المسيحي الديمقراطي في المانيا وحزب الشعب الأوروبي، اللذين قدرا العمل الذي يقوم به حزب الكتائب على الساحة اللبنانية كما شرحا الشراكة القائمة بين الحزبين وحزب الكتائب، وكان تأكيد على اهمية انضمام الكتائب الى التجمع، ما يسمح بمزيد من الاحاطة بالوضع اللبناني وتقديم المساعدات اللازمة له على مختلف الأصعدة والسماح له بلعب دوره الحقيقي في العالم كبلد ديمقراطي تعددي.
ورافق رئيس الكتائب منسق العلاقات الخارجية في حزب الكتائب مروان عبدالله.
وشكلت زيارة الجميل الى لوس أنجلوس مناسبة لعقد سلسلة لقاءات مع رؤساء الأقسام الكتائبية في الولايات المتحدة، والذين حضروا الى المدينة من مختلف الولايات الأميركية لهذه الغاية.
كما كان لقاء في اليوم التالي مع الجالية اللبنانية في لوس انجلوس، شارك فيه عدد من الفعاليات الأميركية وممثلون عن الأحزاب اللبنانية هناك.
وقد كانت لرئيس الكتائب كلمة شرح فيها التطورات الجارية على الساحة اللبنانية مؤكداً ان «الكتائب مستمرة في الدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله وحق الشعب اللبناني بحياة محترمة وبناء دولة متطورة يعيش فيها اللبناني بكرامته».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق