أبرز الأخبارسياسة عربية

اعصار جديد يضرب جزيرة سقطرى اليمنية وسقوط قتلى وجرحى

ضرب اعصار جديد جزيرة سقطرى اليمنية للمرة الثانية في غضون أسبوع مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة العشرات جراء الرياح الشديدة التي صاحبتها أمطار غزيرة وفيضانات.

واضطر اكثر من 5 آلاف من سكان الجزيرة الى ترك مساكنهم جراء الاعصار.
ويأتي الاعصار الجديد الذي اطلق عليه اسم (ميغ) بعد اسبوع من تعرض سقطرى لاعصار تشابالا الذي تسبب في مقتل 11 شخصاً في الجزيرة وفي البر اليمني، بعد ان هطلت جراءه امطار عقد كامل في يومين فقط.
ونقلت وكالة رويترز للانباء عن محمد العرقبي من مكتب البيئة في سقطرى في العاصمة هاديبو قوله «قتلت امرأة في الاربعينيات عندما انهار منزلها عليها، كما اصيب 4 آخرون بجروح. إن الاعصار ميغ اسوأ بكثير من سابقه تشابالا لأنه يمر فوق سقطرى مباشرة».
وأضاف «كما أن الاضرار المادية أسوأ من الاعصار السابق، إذ هدم عدد أكبر من المساكن واضطر 5 آلاف من السكان الى النزوح الى المناطق الشمالية من الجزيرة».
ومن المتوقع أن يضرب الاعصار الذي قد تصل سرعة الرياح فيه الى 120 كيلومتراً في الساعة الساحل اليمني الى الشرق من ميناء عدن منتصف نهار الثلاثاء بتوقيت غرينتش، حسبما تقول منظمة الانواء الجوية الدولية.
ويقول مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة إن أكثر من 230 ألف شخص في البر اليمني معرضون للرياح العاتية والامطار الغزيرة، وتعتبر محافظتي أبين والبيضاء الاكثر تعرضاً للخطر.
وطلبت الحكومة اليمنية من جارتها عمان والأمم المتحدة إرسال حملات إغاثة الى الجزيرة الواقعة في خليج عدن والتي يبلغ عدد سكانها 50 الف نسمة.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق