اخبار النجومالاسبوع الفني

شارل ازنافور يفتتح مهرجانات البترون الدولية 2015

فرعون: نمو في الحركة السياحية 25 في المئة عن السنة الماضية

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات البترون الدولية، في حضور المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية سايد فياض وعدد من المهتمين بشؤون المهرجانات في لبنان.

وألقت السردوك كلمة ترحيبية بالحضور لمناسبة الاعلان عن مهرجانات البترون «التي تتميز بعروض مختلفة وتتوجه الى كل فئات المجتمع المحلي والاجنبي».
وقالت: «دأبت لجنة مهرجانات البترون، بدعم من بلدية البترون، على إقامة نشاطات فنية وثقافية قبل وخلال المهرجانات من اجل تنشيط السياحة في البترون والمناطق المحيطة بها وتدخل ضمن استراتيجية الوزارة».

الحرك
ثم تحدث رئيس بلدية البترون الذي حيا جهود الاعلام من اجل تغطية مهرجانات البترون، كما شكر فرعون على وجوده لإطلاق هذه المهرجانات «التي تعبر عن محبة كبيرة من قبلكم ومن قبل وزارة السياحة ولدعم هذه المهرجانات سنوياً».
كما شكر «مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان بو صعب التي تواكب هذه المهرجانات، كذلك الامر بالنسبة الى وزير الخارجية جبران باسيل الذي يدعم ويواكب هذه المهرجانات».
وقال الحرك: «ان مهرجانات البترون وهي الاصغر في المهرجانات الدولية هي على مستوى المهرجانات التي تحصل في لبنان خصوصاً انها تسعى لإبراز البترون سياحياً».

 

المغني زاد ومهرجان البيرة والخمور
في اسواق البترون القديمة وMusic Hall بالعربي

فرعون
ثم تحدث فرعون فقال: «أحب ان اشكر الاعلام الذي يواكب النشاطات الاستثنائية التي يقوم بها المجتمع المدني إما على صعيد الجمعيات وإما على صعيد البلديات. وأتنمى ان تكون هذه السنة مثل السنة السابقة بحركة استثنائية مع استمرار تطبيق الخطة الامنية ضمن التوافق السياسي في ظل تسليطنا الدائم على مخاطر الفراغ الرئاسي على اكثر من صعيد. ولكن يبقى الاتفاق السياسي على الامن محصناً في لبنان ويسمح بهذه الحركة على الصعيد السياحي والثقافي والفني مع نجاح مهم لمرحلة الاعياد، حيث شهدنا نمواً للحركة السياحية اكثر من 25 في المئة عن السنة الماضية، وهذا الامر يضعنا في مرحلة التفاؤل رغم كل ما يحدث من مخاطر. وهذا الصيف ومهرجاناته ستكون مميزة خصوصاً من قبل اللبنانيين في الخارج والسياح الذين لم يتركوا لبنان».
اضاف: «حظنا كبير اليوم ان نطلق هذه المهرجانات وبرنامجها المتنوع وهي بمستوى دولي، خصوصاً اننا اطلقنا الطريق الفينيقية حيث ان للبترون حصة فيها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية من حيث تسليط الضوء على المدن الفينيقية، إضافة الى لبنانية هذه المدنية وما تتمتع به من جمال الطبيعة والانسان من اجل تطوير السياحة الريفية».
ووجه فرعون اخيراً، دعوة لجميع اللبنانيين للمشاركة في احتفالات مهرجانات البترون وكل المهرجانات التي ستقام على الاراضي اللبنانية.

فياض
ثم ألقى رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية كلمة تحدث فيها عن برنامج المهرجانات، شاكراً فرعون وباسيل الموجود في الخارج على دعمهما للمهرجانات.
وأعلن فياض ان بدء المهرجانات سيكون في الأول من آب (اغسطس) المقبل بحفلة للفنان العالمي شارل ازنافور بالشراكة مع شركة Synopsis events. وفي 8 آب (اغسطس) سيكون هناك حفلة للفنان زاد والاوركتسرا وهو من اصل اردني ويحمل الجنسية الاميركية.
اما في 15 آب (اغسطس) فهو يوم مميز في أسواق البترون القديمة مهرجان Beer, Wine, and Sea food، حيث يشارك فيه كل مصنعي البيرة والخمور في البترون. وفي 22 آب (اغسطس) هناك حفلة موسيقية بعنوان Music Hall بالعربي بالتعاون مع ميشال الفترياديس في 29 آب (اغسطس) نختتم بحفلة لـ DJ Rodge.
ثم تحدث مالك شركة «سينوبسيس ايفنت» جاد خليل عن حفلة شارل ازنافور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق