رئيسيسياسة عربية

الزهار يدعو لتشكيل مجموعات للقسام في مخيمات اللاجئين بلبنان وسوريا

دعا قيادي بارز في حركة حماس مساء الاربعاء الى تشكيل مجموعات عسكرية لكتائب القسام الجناح العسكري للحركة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا.
وقال محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس في لقاء مع عدد من الصحافيين في شمال قطاع غزة «نطالب كل الجبهات العربية اللبنانية والسورية بان تسمح بان يشكل هؤلاء الناس كتائب القسام لمقاومة العدو من شمال فلسطين وليشاركوا معنا في تحرير فلسطين».
من جهة اخرى، نفى الزهار اي تدخل لحماس في الشأن المصري وقال «نحن ابرياء من اي اتهامات اننا تدخلنا في سيناء وسلاحنا سيبقى موجها لاعدائنا المحتلين».
واضاف «لسنا ارهابيين وكتائب القسام شرف الامة، نحن مقاتلون من اجل الحرية وتحرير ارضنا، نعم نرهب العدو وهذا شرف»، مطالباً السلطات المصرية ب«رفع هذه المحاكم التي انحرفت عن دورها واساءت لشعبها وتاريخها، ليس معقولاً ان تجرم محكمة كتائب القسام».
واصدرت محكمة مصرية في 31 كانون الثاني (يناير) قراراً اعتبرت فيه كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، مجموعة «ارهابية».
ومنذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013، تتهم السلطات المصرية الجديدة ناشطين في حركة حماس التي تحكم قطاع غزة بتقديم دعم للجهاديين الذين ضاعفوا هجماتهم ضد قوات الامن في شبه جزيرة سيناء.
وعلى صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني، حذر الزهار حكومة التوافق الفلسطيني من «استمرار تجاهل قطاع غزة» وتابع «اذا لم يتم تطبيق ما تم الاتفاق عليه في اعمار قطاع غزة فسنذهب للبدائل الاخرى، الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس هو المسؤول الاول والاخير عن تعطيل الاعمار».

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق