طقسمتفرقات

المنخفض الجوي ينحسر مساء والحرارة تعود تدريجياً الى معدلاتها بدءاً من الغد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة شمالاً وساحلاً، فيما ترتفع بشكل ملموس جنوباً وفي الداخل على ان تبقى دون معدلاتها الموسمية.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط من حيث غزارة الأمطار وانخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على الجبال، حتى مساء اليوم الخميس، حيث ينحسر تدريجياً نحو الشرق ويستقر اعتباراً من غد الجمعة.
معدل درجات الحرارة لشهر نيسان من 15 إلى 24 درجة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: غائم اجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً قبل الظهر مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد، كما تنشط الرياح وتشتد أحياناً وتصل سرعتها الى 60 كلم/س، يرتفع معها موج البحر، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر، تخف حدة الأمطار والثلوج اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات، ويستقر الطقس تدريجياً اعتباراً من المساء، كما يتوقع تشكل طبقات من الجليد بدءاً من ارتفاع 1700متر في المناطق الجبلية خلال الليل.
الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة شمالاً وساحلاً، فيما ترتفع بشكل ملموس جنوباً وفي الداخل على ان تبقى دون معدلاتها الموسمية.
السبت: غائم جزئياً الى قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي و ملموس في درجات الحرارة ( 4 درجات ) والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً.
الأحد: غائم جزئياً الى قليل الغيوم بسجب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع ( بحدود الـ 4 درجات ) والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء جنوباً وفي الداخل.
– الحرارة على الساحل من 15 الى 20 درجة،  فوق الجبال من 8 إلى 15 درجة، في الداخل من 8 الى17 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، تتراوح سرعتها بين 25 و60كلم/س.
– الانقشاع: سيء اجمالاً بسبب الضباب وغزارة الامطار، يتحسن اعتباراً من المساء.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و90%.
– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 19 درجة.
– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،09 -ساعة غروب الشمس: 19،09.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق