دولياتعالم

صدامات في بيركلي الاميركية بين مؤيدين لترامب ومعارضين له

دارت صدامات في مدينة بيركلي بولاية كاليفورنيا الاحد بين مؤيدين للرئيس دونالد ترامب وآلاف آخرين مناهضين له نزلوا للتظاهر ضدهم لكنهم ما لبثوا ان اشتبكوا معهم لتنتهي المواجهة باعتقال قوات الامن حوالي 15 شخصاً، بحسب الشرطة.
والتظاهرة التي بدأت سلمية تحولت قرابة الساعة 12،00 (19،00 ت غ) الى اشتباكات بين المعسكرين في منتزه لوثر كينغ جونيور الذي اغلق امام العامة.
وبدأت الصدامات حين قام مئات الناشطين المناهضين للفاشية والذين ارتدوا ملابس سوداء باجتياز الحواجز التي وضعتها الشرطة للفصل بينهم وبين التظاهرة المؤيدة للرئيس وشعارها «ضد الماركسية في اميركا» والتي كان عدد المشاركين فيها اقل بقليل من عدد المشاركين في التظاهرة المضادة.
وعمد المشاركون في التظاهرة المضادة الى تطويق مؤيدي ترامب على وقع هتاف «لا لترامب، لا للكوكس كلان، لا لاميركا فاشية» و«ايها النازيون عودوا الى منازلكم».
وقالت الشرطة التي اقتادت عدداً من انصار الرئيس ممن كانت وجوههم مغطاة الى خارج المنتزه، انها اعتقلت 14 شخصاً، غالبيتهم لانتهاكهم حظر ارتداء اقنعة او لحملهم هراوات او اسلحة بدائية اخرى.
ولم توضح الشرطة كم عدد الموقوفين من كل معسكر.
وافاد مصور وكالة فرانس برس ان زعيم حركة باتريوت براير (الصلاة القومية) اليمينية المتطرف اصيب بقنبلة غاز مسيل للدموع اطلقها ضده مشاركون في التظاهرة المضادة.
وقالت الشرطة ان القسم الاكبر من المتظاهرين الذين بلغ عددهم في ذروة التظاهرة حوالى اربعة آلاف متظاهر تفرقوا في الساعة 15،30 (22،30 ت غ).

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق