متفرقاتمن هنا وهناك

هل كتب شكسبير «روميو وجولييت» تحت وقع المخدرات؟!

هل كان الأديب الإنكليزي الكبير وليام شكسبير مدمنا على المخدرات؟ هل كتب مسرحيته الشهيرة التي صارت إحدى الكلاسيكيات العالمية «روميو وجولييت» تحت وقع المخدرات؟ هل كان مدمناً على القنب الهندي وأوراق الكوكا؟ اكتشاف جديد لباحثين من جنوب أفريقيا يعيد طرح التساؤلات من جديد.

عثر باحثون من جنوب أفريقيا على آثار لنبتة القنب الهندي المخدرة في غلايين وجدت بحديقة المنزل الذي كان يسكنه الكاتب العالمي الشهير ويليام شكسبير (1564-1616) بإنكلترا، هذا ما كتبته صحيفة «الإندبنت» البريطانية.
وأفادت «الإندبندت» أن الخبراء جنوب الأفريقيين الذين قاموا بفحص الغلايين التي وجدت في بيت شكسبير في مدينة Stratford-upon-Avon  تضمنت آثاراً للقنب الهندي، وبدرجة أقل آثار من أوراق الكوكا.
وليست هي المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن علاقة الكاتب المسرحي الشهير بالمخدرات، التي كانت حاضرة في الكثير من كتاباته، ويعتقد بأن أروع ما كتب كان تحت تأثيرها كمسرحية «روميو وجولييت» التي صارت واحدة من الكلاسيكيات العالمية وصار أبطالها رمزا للحب والعلاقات الغرامية.
وشهدت مخدرات القنب الهندي وأوراق الكوكا انتشاراً واسعاً خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، حيث كانت تجلب من أميركا، وكان الأشخاص يستخدمونها كتبغ عادي.

فرانس24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق