سينما

أحدث أجزاء «فاست آند فيوريوس» يحطم أرقاماً قياسية حول العالم

تصدر الجزء الأحدث في سلسلة أفلام «فاست آند فيوريوس» قمة عائدات شباك التذاكر حول العالم.
 
فقد بلغت عائدات فيلم «ذا فيت أوف ذا فيوريوس» (مصير الغاضب)، وهو الجزء الثامن والأحدث في تلك السلسلة، نحو 532،5 مليون دولار في عطلة عيد الفصح حول العالم.
ويعد مثل هذا الرقم أقوى بداية على المستوى العالمي على الإطلاق، حيث تفوق على فيلم «حرب النجوم: القوة تنهض» الذي كان قد حقق 421،8 مليون دولار في بداية عرضه.
ولكن هذا الجزء الجديد لا يزال أقل من نظيره، الجزء السابع في السلسلة «فيوريوس 7»، في إيرادات بداية العرض داخل الولايات المتحدة، فقد حقق الفيلم السابق 147،2 مليون دولار في بداية عرضه في الولايات المتحدة في عام 2015، في حين لم تحقق النسخة الأحدث من الفيلم سوى 100،2 مليون دولار في بداية عرضه.
ورغم هذا التراجع، فإن الفيلم الجديد يحتل مقدمة الأفلام المعروضة في السوق الأميركية، محققاً وحده نحو ثلثي عائدات عطلة نهاية الأسبوع. وأقرب منافس له، هو فيلم The Boss Baby الذي حقق 15،5 مليون دولار، محققاً المركز الثاني.
وكان أكبر نجاح حققه الجزء الأخير في الصين، حيث حقق في ثلاثة أيام 190 مليون دولار.
وقال الممثل فان ديزل، الذي ظهر في كل أجزاء السلسلة، إنه يشعر بـ «العرفان والتواضع» بعد نجاح الفيلم.
ويشارك في بطولة هذا الجزء تشارليز ثيرون ودوين جونسون وتريز غيبسون، ولوداكريس. ومن المتوقع صدور جزئين جديدين من هذه السلسلة في عامي 2019 و2021.
وفي المقابل، تراجع فيلم الرسوم المتحركة (ذا بوس بيبي) من المركز الأول إلى المركز الثاني محققاً إيرادات بلغت 15،6 مليون دولار.
والفيلم من إخراج توم مكغراس ولعب دور البطولة بالأداء الصوتي أليك بولدوين وستيف بوسيمي وجيمي كيميل.
كما تراجع فيلم (بيوتي أند ذا بيست) الذي تنتجه شركة والت ديزني من المركز الثاني إلى المركز الثالث محققاً إيرادات بلغت 13،7 مليون دولار.
والفيلم هو الأحدث الذي يعرض على شاشة السينما في إطار استراتيجية ديزني لتحويل أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية إلى النسخة السينمائية.
أخرج الفيلم بيل كوندون ولعب دور البطولة إيما واتسون ودان ستيفينس ولوك إيفانز.
وتراجع فيلم الرسوم المتحركة (السنافر:القرية المفقودة ) من المركز الثالث إلى المركز الرابع محققاً 6،5 مليون دولار.
ويقوم بأداء الأصوات في الفيلم ديمي لوفاتو وماندي باتنكين وجو مانغانيلو ومن إخراج كيلي سبيري.
وجاء في المركز الخامس الفيلم الكوميدي (غوينغ إن ستايل) متراجعاً عن المركز الرابع الذي احتله الأسبوع الماضي ومحققاً إيرادات بلغت 6،4 مليون دولار. والفيلم من إخراج زاك براف وبطولة آن مارغريت وآلان أركين ومايكل كين .

بي بي سي/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق