سياسة لبنانية

جلسة الحوار الاولى لكسر الجليد

انطلق مساء امس الحوار «بين المستقبل» و«حزب الله» في عين التينة برعاية الرئيس نبيه بري بعيداً عن الاضواء وعدسات المصورين. والجلسة هي الاولى وقد خصصت لكسر الجليد ولم تبحث فيها الاستحقاقات الكبرى، على امل ان يبدأ الحوار الجدي بعيد الاعياد. ويتوقع في حال نجاح الحوار ان يتمدد ليشمل بقية الاطراف على الساحة اللبنانية.
الهدف الاول لهذا الحوار هو تبديد اجواء التوتر القائمة خصوصاً بين السنة والشيعة وصولاً الى تفاهمات حول انتخابات الرئاسة وغيرها من القضايا الخلافية كقانون الانتخابات.
اجواء الحوار لقيت ترحيباً من جميع الاطراف السياسية والشعبية واملت ان يستكمل حوار مسيحي – مسيحي بعدما تردد ان لقاء قريباً سيعقد بين العماد عون والدكتور سمير جعجع.
واياً تكن النتائج فمبدأ الحوار يريح الاجواء المتشنجة ويبعث الامل في استعادة الحركة السياسية والاقتصادية نشاطها.
وعقب انتهاء الاجتماع وزع المكتب الاعلامي للرئيس بري بياناً اوضح فيه ان رئيس المجلس عرض المخاطر التي تمر بها المنطقة ولبنان والتي تستوجب اعلى درجات الانتباه والمسؤولية في مقاربة القضايا المطروحة.
ونقل البيان عن الطرفين حرصهما واستعدادهما للبدء بحوار جاد ومسؤول حول مختلف القضايا في اطار تفهم كل طرف لموقف الطرف الآخر من بعض الملفات الخلافية وعلى استكمال هذا الحوار بايجابية بما يخدم تخفيف الاحتقان والتشنج الذي ينعكس على علاقات اللبنانيين مع بعضهم البعض وتنظيم الموقف من القضايا الخلافية.
وشدد المجتمعون على ان هذه اللقاءات لا تهدف الى تشكيل اصطفاف سياسي جديد على الساحة الداخلية وليس في مواجهة احد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق