سينما

“Exodus: Gods and Kings” يتصدر إيرادات السينما الاميركية

تصدر آخر أفلام ريدلي سكوت «إكسدوس: غادز أند كينغز» عن خروج النبي موسى من مصر، شباك التذاكر في أميركا الشمالية، على ما أظهرت أرقام مجموعة «إكزيبيتر ريليشنز».

وحصد هذا الإنتاج الضخم الذي كلف 140 مليون دولار حوالي 24،5 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات. ويؤدي فيه كريستيان بايل دور موسى الذي يتحدى الفرعون رمسيس ويخرج من مصر مع 600 ألف عبد.
وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثانية الجزء الثالث من سلسلة «هانغر غيمز» تحت عنوان “The Hunger Games: Mockingjay Part1”، مع 13،2 مليون دولار من العائدات (277،4 مليون في المجموع). والفيلم من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة جنيفر لورانس وجوش هاتشرسون.
واحتل المرتبة الثالثة فيلم  Pinguins of Madagascar” “، حاصداً 7،3 ملايين دولار من العائدات (58،8 مليون في المجموع). شارك في بطولة الفيلم بالأداء الصوتي كل من توم ماغراث وكريس ميلر واخرجه إريك دارنل وسايمون سميث.
وتلاه في المرتبة الرابعة الفيلم الجديد «توب فايف» من بطولة كريس روك الذي حقق 7،2 ملايين دولار من العائدات. والفيلم من تأليف وإخراج وبطولة كريس روك وتشاركه في البطولة روزاريو دوسون.
وكانت المرتبة الخامسة من نصيب «بيغ هيرو 6» الذي أنتجته استوديوهات «ديزني» والذي سجل في الأسبوع السادس من عرضه في الصالات 6،1 ملايين دولار (185،3 مليون في المجموع).
وجاء في المرتبة السادسة «إنترستيلر»، آخر أفلام كريستوفر نولن الذي يدور حول مجموعة من رواد الفضاء تبحث عن كواكب قابلة للعيش. وحقق هذا الفيلم 5،5 ملايين دولار من العائدات (166،8 مليون في المجموع)، متقدما على «هوريبل بوسز 2» في المرتبة السابعة مع 4،6 ملايين دولار من العائدات (43،6 مليون في المجموع).
واحتل المرتبة الثامنة «دام اند دامر 2»، الجزء الثاني من فيلم «دام اند دامر» الذي عرض قبل حوالي 20 عاماً، حاصداً في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات 2،8 مليون دولار (82،1 مليون في المجموع).
وكانت المرتبة التاسعة من نصيب «ذي ثيري اوف إفريثينغ» الذي يتناول حياة الفيزيائي والباحث البريطاني المقعد ستيفن هوكينغ، والذي سجل 2،5 مليون دولار من العائدات (17،1 مليون في المجموع).
وجاء في المرتبة العاشرة فيلم «وايلد» من بطولة ريز ويذرسبون، مع 1،5 مليون دولار من العائدات (2،4 مليون في المجموع).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق