سيارات

تويوتا تستهدف زيادة عدد سياراتها المباعة في مصر نحو 19% في 2018

قال أحمد منصف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا ايجيبت إن مجموعته تستهدف بيع نحو 12500 سيارة في مصر خلال العام الحالي مقارنة مع 10526 سيارة في 2017، بزيادة 18.7 بالمئة.
وذكر منصف خلال مقابلة مع رويترز أن مجموعته ستطلق يوم الخميس «لأول مرة في مصر السيارة لكزس الفارهة من خلال طرازين أحدهما دفع رباعي والآخر سيدان على أن يتبعهما في ما بعد سيارات من فئة أقل».
«حصلنا أيضاً على توكيل لزيوت محركات السيارة لكزس لنحافظ على صيانة تلك السيارة».
وأضاف منصف، الذي يتمتع بخبرة في مجال السيارات تصل إلى 34 عاماً، أن الحصة السوقية لمجموعته في مصر «تبلغ ما بين ثمانية وتسعة بالمئة من سوق السيارات في مصر… نستهدف زيادة الحصة السوقية إلى عشرة بالمئة هذا العام بإذن الله».
تأسست تويوتا ايجيبت عام 1979 بالإسكندرية، وهي مجموعة تابعة لشركة تويوتا اليابانية أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم.
وقال منصف الذي يعمل في تويوتا ايجيبت منذ تشرين الأول (اكتوبر) 2009 إن مبيعات مجموعته «شكلت 54 بالمئة من مبيعات شركة تويوتا في دول شمال أفريقيا خلال 2017».
وذكر أن مجموعته استثمرت نحو 17 مليون دولار في مصر منذ خمس سنوات وحتى الآن. وتابع «نجمع السيارة تويوتا فورتشنر في مصر من خلال الهيئة العربية للتصنيع».
«ندرس حالياً تجميع سيارة أخرى في مصر من خلال الهيئة العربية للتصنيع لكن لن يتم تنفيذ ذلك قبل عامين».
وتعمل تويوتا في مصر من خلال علامات تجارية عدة أشهرها تويوتا كورولا وتويوتا ياريس وتويوتا فورتشنر وتويوتا افانزا وتويوتا اوريس.
وأشار منصف إلى أن مجموعته التي يعمل بها نحو 700 موظف وعامل لديها «54 فرعاً للصيانة والمبيعات وقطع الغيار… سنفتتح هذا العام فرعاً جديداً في مدينة شرم الشيخ وآخر في دمياط».
«ندرس حالياً إقامة مركز صيانة في برج العرب بجانب تجميع الصندوق الخلفي للشاحنات الصغيرة… لدينا أرض كبيرة هناك انتهينا من تجهيز البنية التحتية الخاصة بها».
وبلغت مبيعات تويوتا في مصر نحو 26 ألف سيارة خلال عام 2014.
وقال منصف الذي عمل نحو 19 عاماً في جنرال موتورز الأمريكية «سوق السيارات في مصر هبط منذ 2014 وحتى الآن بنحو 53 بالمئة بسبب عدم استقرار الوضع الأمني وارتفاع الأسعار».
«الآن هناك أمان واستقرار سياسي واقتصادي في مصر ولذا العملاء بدأوا يتقبلون الأسعار الجديدة الموجودة في السوق… متفائلون بأن السوق ستنمو وتستعيد أرقامها السابقة خلال أربع سنوات».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق