دولياترئيسي

سقوط قتلى في إطلاق نار بمهرجان للطبخ في كاليفورنيا

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح آخرون الأحد في إطلاق نار أثناء مهرجان للطبخ في غيلروي بولاية كاليفورنيا الأميركية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.
لقي ثلاثة أشخاص على الأقل جتفهم وجرح آخرون الأحد في إطلاق نار خلال مهرجان للطعام في غيلروي (ولاية كاليفورنيا) بالولايات المتحدة.
واكتفت شرطة غيلروي من جهتها بالحديث عن «ضحايا»، وقالت إن «موقع الجريمة ما زال نشطاً» في مكان مهرجان الثوم على بعد نحو 48 كيلومتراً جنوب شرق مدينة سان خوسيه. وكتبت الشرطة في تغريدة «نفكر في ضحايا إطلاق النار اليوم في مهرجان الثوم».
لكن وسائل إعلام أميركية بينها صحيفة «نيويورك تايمز» نقلت عن عضو المجلس البلدي ديون براكو تأكيده مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.
من جهته، كتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة صباح الإثنين أن قوات الأمن «يعملون في موقع إطلاق النار في غيلروي بكاليفورنيا والتقارير تفيد أن مطلق النار لم يتم توقيفه بعد».
وأظهر مشاهد بثتها شبكة التلفزيون «ان بي سي نيوز» مشاركين في «مهرجان الثوم في غيلروي» وهم يجرون هرباً بينما تسمع عيارات نارية في المكان. وهذا التجمع هو واحد من أهم مهرجانات الطبخ في البلاد.
ونقلت الشبكة شهادة جوليسا كونتريراس التي روت أنها شاهدت رجلاً في الثلاثين من العمر يطلق النار من بندقية.
وصرحت «كان يطلق النار في كل الاتجاهات. لم يستهدف شخصاً محدداً. كان يطلق النار من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين»، موضحة أنه «كان مستعداً لما يفعله على ما يبدو».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق