دولياترئيسي

ايران: تكرار الهجوم على سوريا لن يبقى بدون رد

حذر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان الولايات المتحدة من تكرار شن هجوم على سوريا مؤكداً ان مثل هذه الضربة لن تبقى «بدون رد»، بعد ان تحادث بصورة منفصلة مع نظيريه الروسي والسوري، وفق موقع وزارته.

وادانت ايران بشدة الضربة الصاروخية على قاعدة الشعيرات في وسط سوريا فجر الجمعة الماضي بعد ان اتهمت واشنطن القوات السورية بهجوم كيميائي على مدينة خان شيخون التي تسيطر عليها فصائل مقاتلة وجهاديون قتل فيه 87 شخصاً.
وقال دهقان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي شويغو الذي تدعم بلاده مثل ايران النظام السوري، «سيدفع الاميركيون ثمناً باهظاً اذا كرروا فعلتهم وعليهم ان يعرفوا ان ذلك لن يبقى بدون رد».
واتهم دهقان المسؤولين الاميركيين بالكذب عندما يقولون انهم «يريدون محاربة الارهابيين».
واضاف «بدلاً من قصف (الارهابيين) انهم يقصفون القوات السورية والشعب السوري. جبهة المقاومة ستواصل بعزم وتصميم محاربة الارهابيين خلافاً لارادة الأميركيين».
واتصل دهقان بنظيره السوري فهد الفريج. وقالت وزارة الدفاع الايرانية في بيان انهما شددا على «تعزيز تعاونهما بهدف تكثيف العمليات ضد الارهابيين». وتصف طهران بالارهابيين كل الفصائل المعارضة والمقاتلة والجهاديين الذين يحاربون الجيش السوري.
وترسل طهران مستشارين عسكريين ومتطوعين للمشاركة في محاربة الفصائل المقاتلة والجهادية في سوريا.
ودعا دهقان وفريج الى تشكيل «لجنة الحقيقة» لكشف «حقيقة التأكيدات الأميركية الكاذبة» بشأن الهجوم الكيميائي.
واعلنت غرفة العمليات المشتركة التي تضم روسيا وايران وقوات حليفة بينها حزب الله اللبناني السبت ان «العدوان على سوريا تجاوز كل الخطوط الحمر».
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء عن اجتماع لوزراء خارجية روسيا وسوريا وايران نهاية هذا الاسبوع في موسكو.
ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية تاكيده زيارة الوزير محمد جواد ظريف الى موسكو الجمعة للمشاركة في اللقاء الثلاثي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق