اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

العائلة الملكية «سعيدة»… وليام وكايت في انتظار مولودهما الثالث

لم تخف يوماً كايت ميدلتون رغبتها في تأسيس عائلة كبيرة، وها هي تعلن مع زوجها الأمير وليام عبر دوائر قصر كنسينغتون أنهما ينتظران مولودهما الثالث بعد ست سنوات من الزواج.
 
وقد صدقت التوقعات، فعندما تلقت هدية لمولود حديث خلال زيارتها الرسمية في بولندا، مازحت كايت زوجها بالقول إنه «لا بد من إنجاب المزيد من الأطفال»، ما أثار شائعات حول احتمال أن تكون حاملاً. وقد أكدت دوائر قصر كنسينغتون، مقر الزوجين في لندن، هذه المعلومة امس.
وجاء في بيان «يسر دوق كامبريدج الإعلان أن دوقة كامبريدج تنتظر مولودها الثالث»، من دون تحديد تاريخ الولادة. ولكايت ووليام ولدان هما جورج (4 سنوات) وشارلوت (سنتان).
وأضاف البيان أن الملكة إليزابيث الثانية، جدة وليام، وأعضاء العائلة الملكية «سعداء» بهذا النبأ. وسيحتل المولود، بغض النظر عن جنسه، المرتبة الخامسة في ترتيب خلافة عرش إنكلترا، بعد ولي العهد تشارلز وابنه وليام وولدي هذا الأخير جورج وشارلوت. وهو يطيح الأمير هاري إلى المرتبة السادسة في خلافة العرش.
وكما كانت الحال خلال الحملين السابقين، تعاني كايت البالغة من العمر 35 عاماً من تقيؤ وغثيان شديدين، بحسب دوائر القصر.
وقد اضطرت بسبب وضعها الصحي الذي يستدعي عناية خاصة وبقاءها في قصر كنسينغتون لإلغاء زيارة كانت مقررة امس إلى مركز في لندن للتحدث عن الصحة العقلية ما قبل الولادة. ويأتي هذا الإعلان في وقت يستعد فيه جورج إلى دخول دار الحضانة الخميس في لندن. وقد انتقل والداه للإقامة في العاصمة البريطانية منذ فترة قصيرة للسماح لوليام (35 عاماً) بتكريس وقته كاملاً لواجباته كأمير لمساعدة جدته التي اعربت عن عزمها التخفيف من بعض التزاماتها الرسمية.
وكان الزوجان يقيمان قبل ذلك في انمير هال في منطقة نورفولك في شرق انكلترا وهي دارة قدمتها لهما الملكة اليزابيث الثانية.
وقد انسحب وليام في تموز نهائياً من عمله كطيار مروحية اسعاف بعد سنتين امضاهما في اغاثة ضحايا ازمات قلبية وحوادث لحساب الجمعية الخيرية «إيست انغليان اير امبولانس» في كامبريدج. وقد تلقفت مكاتب المراهنات البريطانية نبأ حمل كايت للمرة الثالثة وباشروا تلقي المراهنات حول اسم المولود المقبل. وثمة اقبال على اسم أليس إن كان المولود انثى وآرثر إن كان ذكراً على ما قالت شركة «بادي باور» للمراهنات في بيان.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق