Life Styleمتفرقات

واخيراً… صار للحزن والغضب والحب رموزه عبر الـ «فايسبوك»!

أصبح بإمكان مستخدمي الـ «فايسبوك» في مختلف أنحاء العالم، استخدام تعبيرات مختلفة، غير الاعجاب، في التفاعل مع ما ينشر فيه، كأن تضع علامة تدل على الحب أو أخرى تدل على الغضب أو الضحك مما هو منشور.
 
وقام موقع فايسبوك، بدءاً من امس الأربعاء، بتفعيل عدد من رموز التفاعل مع ما ينشر فيه، إلى جانب زر الإعجاب (اللايك) المستخدم حالياً، بما يمكن المستخدمين من التعبير عن مشاعر الحزن أو الغضب أو الحب أو الضحك.
ويُظهر مقطع فيديو نشره الموقع خمسة أزرار جديدة تنبثق حالما تضغط على زر الإعجاب في جهاز الهاتف النقال، كما تظهر عند مستخدمي الكومبيوتر على سطح المكتب عندما يؤشر المستخدم على زر الإعجاب أيضاً. وأجرى موقع فايسبوك تجربة تمهيدية في ايرلندا واسبانيا في تشرين الأول (اكتوبر)، لاستخدام «التفاعلات» التي تسمح للمستخدم في الاختيار بين سبع استجابات عاطفية، من بينها الاعجاب والحزن والغضب.
وكتب الرئيس التنفيذي لموقع فايسبوك، مارك زوكربيرغ، على صفحته الخاصة في الموقع، إن الناس يريدون التعبير عن تعاطفهم، ومن المريح أن نقدم لهم مدى أوسع من «التعبيرات» العاطفية.
وكان زوكربيرغ قال في أيلول (سبتمبر) إن الشركة تفكر في إضافة زر للتعبير عن «عدم الاعجاب»، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بشأن هل سيؤدي ذلك الى زيادة الإساءة إلى الآخرين والسلبية في الموقع.
وفي تشرين الأول (اكتوبر)، قالت الشركة إنها ستوسع زر الاعجاب، ليشمل تعبيرات وردود أفعال مختلفة.
وقالت الشركة إنها ستستخدم هذه «الاستجابات» أيضاً، لتتبع سلوك المستخدمين وكذلك في توزيع الاعلانات.
وتلقت الشركة العديد من الشكاوى بشأن عدم رؤية التعبيرات الجديدة على الموقع، وعبر بعض المشتكين من عدم رضاهم على أن الفايسبوك لم يضف زراً للتعبير عن «عدم الإعجاب».

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق