دولياترئيسي

اسطنبول: إطلاق نار على القنصلية الأميركية وهجوم انتحاري ضد مركز للشرطة

ألقت الشرطة التركية الاثنين القبض على امرأة فتحت النار مع مسلح آخر على القنصلية الأميركية في اسطنبول، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام محلية. وقتل ثلاثة أشخاص في هجوم -يشتبه بأنه انتحاري- ضد مركز للشرطة في منطقة «سلطان بيلي» في اسطنبول.

أوقفت الشرطة التركية اليوم الاثنين مسلحاً من بين اثنين أطلقا النار على القنصلية الأميركية في اسطنبول، وفق ما أفادت وكالة الأناضول للأنباء من دون تحديد هويته. ونقلت بعض وسائل الإعلام التركية أن الشرطة أوقفت امرأة ولا يزال الدافع خلف إطلاق النار مجهولاً.
وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في أنقرة «لا نزال نسعى لمعرفة ما يجري».
وذكرت قناة (إن.تي.في) التلفزيونية إن الشرطة التركية اعتقلت امرأة بعد هجوم على مبنى القنصلية الأميركية في اسطنبول اليوم الاثنين. وكان مهاجمان فتحا النار اليوم على القنصلية في أكبر مدن تركيا ولاذا بالفرار حينما ردت الشرطة عليهما بالرصاص.
إلى ذلك، قتل مسلحان في اشتباك مع الشرطة في منطقة «سلطان بيلي» في اسطنبول إثر هجوم يشتبه بأنه انتحاري استهدف مركزاً للشرطة في المنطقة، على ما أفادت وكالة «دوغان» للأنباء. وجرت صدامات ليل الأحد الاثنين إثر هجوم على مركز الشرطة أدى إلى إصابة عشرة بجروح بينهم ثلاثة شرطيين.
وقالت وكالة «دوغان» للأنباء اليوم الاثنين إن ثلاثة أشخاص قتلوا كما أصيب ما لا يقل عن عشرة آخرين في انفجار وقع عند مركز للشرطة في ضاحية باسطنبول .وأكدت قيادة شرطة اسطنبول في بيان إن ثلاثة رجال شرطة وسبعة مدنيين أصيبوا في الانفجار ولكنها لم تذكر عدد القتلى.

حرب متزامنة على الإرهاب
وتركيا في حالة تأهب قصوى منذ شنها ما وصف بأنها «حرب متزامنة على الإرهاب» الشهر الماضي والتي شملت توجيه ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا، والمتشددين الأكراد في شمال العراق واعتقال مئات من المشتبه بهم في الداخل.
واستُهدفت البعثات الدبلوماسية الأميركية في تركيا في الماضي.
وأعلنت «جبهة جيش تحرير الشعب الثوري اليسارية» المتطرفة مسؤوليتها عن تفجير انتحاري عند السفارة الأميركية بأنقرة في 2013، أدى لقتل حارس أمن تركي. وكان أفراد هذه الجبهة من بين من اعتُقلوا في الأسابيع الأخيرة.

أ ف ب /رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق