رئيسيسياسة عربية

السعودية: مقتل انتحاري و3 آخرين خلال إحباط محاولة تفجير مسجد شيعي في الدمام

قتل أربعة أشخاص عندما انفجرت سيارة قرب مسجد للشيعة في مدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة فيما وصفته السلطات بأنه إحباط لمحاولة تفجير المسجد نفسه. ويأتي الحادث بعد نحو أسبوعين على هجوم انتحاري استهدف مسجداً شيعياً بمنطقة القديح قتل فيه 21 شخصاً.

أعلنت الداخلية السعودية إحباط تنفيذ محاولة إرهابية استهدفت المصلين في جامع العنود في مدينة الدمام خلال صلاة الجمعة اليوم.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قوله إن الهجوم استهدف المصلين في مسجد العنود أثناء صلاة الجمعة.
وأضافت «صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله وتوفيقه من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة».
وقالت الداخلية في بيان لها «تمكن رجال الأمن من الاشتباه بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة نتج عنه مقتل 4 أشخاص، يعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران في عدد من السيارات».
وأكدت أن «الحادثة لا تزال محل المتابعة الأمنية، وسيصدر بيان إلحاقي بالتفاصيل».
وذكر شاهد عرف نفسه باسم أحمد أنه كان مع أسرته قرب مسجد العنود عندما وقع الانفجار الذي لم يعرف سببه.
وأضاف أن بعض معارفه في المسجد أخبروه بأن شخصين قتلا إضافة إلى منفذ الهجوم.
وقال شاهد آخر إن أحد المارة قتل أيضاً في الانفجار.
وتداول سكان صوراً لجثة رجل يعتقد أنه المفجر الانتحاري وكذلك صوراً لسحب كثيفة من الدخان الأسود تتصاعد من ساحة لانتظار السيارات أمام المسجد.
وأظهرت تسجيلات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المصلين داخل المسجد وقد بدت عليهم علامات الصدمة والقلق بعد سماع دوي الانفجار في الخارج.
وطوقت قوات الأمن السعودية المنطقة وفتحت تحقيقاً في الحادث.
ويوم الجمعة الماضي وقع تفجير انتحاري في مسجد للشيعة بقرية القديح السعودية وأسفر عن مقتل 21 مصلياً في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق