لبنان

حداد يتحدى الشلل ويثور على الاعراف في مسيرة الارز

كسر مايكل حداد كل العوائق مسجلاً رقماً قياسياً عديده 60 الف  خطوة اولها في بشري في 24 تشرين الاول (اكتوبر) عام 2013 وآخرها في محمية أرز تنورين.
وجاء ذلك ضمن رحلة استمرت ثلاثة ايام بمعدل عشر ساعات يومياً على الرغم من معاناته من شلل قاس اصاب 75 في المئة من جسده اثر حادث تعرض له عن عمر الست سنوات.
ومشى قائد فوج المغاوير في الجيش اللبناني العميد شامل روكز جنباً الى جانب حداد في مسيرة الارز الثانية، تحدى خلالها حداد عوائق الطبيعة وعوامل الحرارة التي انخفضت الى ما دون الصفر في بعض الاحيان.
حداد شاب حلم وشرّع لنفسه ما حرمته الحياة، وكان يردد بعنفوان هل هناك شيء اسمه اعاقة، ثم اضاف  اليوم وقد اجتزت بنجاح تحدياً وصفوه مستحيلاً تعزز مفهوم تحويل الاعاقة الى طاقة لدي.
ثم توجه الى الجيش واصفاً اياه بحامي أرز لبنان وقال اما افتخر اليوم بأنني كنت مغواراً لثلاثة ايام، واشكر هذا الفوج الذي اقتلع الصخور من الطريق ليسهل مسيرتي.
اما العميد روكز فهنأ حداد على عزيمته واشاد بانجازاته معتبراً انه مثال يحتذى به كل شخص ظن ان الظروف قد تمنعه من تحقيق اهدافه، فخلال مسيرة الايام الثلاثة تعرفت الى مايكل الانسان الطيب والمواطن الصالح والمغوار المقدام.
ان خطى مايكل حداد تساهم في اعادة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتسلط الضوء على قضيتهم.
كما انها تعبد الطريق لبناء لبنان اقوى بسواعد ابنائه وارادتهم الجبارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق