دولياترئيسي

هجوم روسي بطائرات مسيّرة استهدف منطقة أوديسا وهجوم بالصواريخ على كييف

قال الحاكم المحلي لمنطقة أوديسا جنوب أوكرانيا أوليغ كيبر صباح الأربعاء إن شخصاً لقي حتفه إثر هجوم شنته القوات الروسية بطائرات مسيّرة، تسبب أيضاً في إلحاق أضرار بمنشآت مرفئية وزراعية. بدوره، أعلن قائد الإدارة العسكرية للعاصمة سيرغي بوبكو إن كييف تعرضت لهجوم روسي شن بـ«صواريخ كروز» وأخرى «بالستية على الأرجح»، موضحاً بأنه قد تم تدمير «كل الأهداف».
لقي شخص مصرعه إثر هجوم شنّته القوات الروسية بطائرات مسيّرة استهدف منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، حسبما قال صباح الأربعاء الحاكم المحلي أوليغ كيبر، موضحاً بأن منشآت مرفئية وزراعية تضررت في الهجوم.
وصرّح كيبر في منصة تلغرام بأن القوات الروسية «هاجمت إزماييل في منطقة أوديسا بمسيّرات لأكثر من ثلاث ساعات». مضيفاً: «للأسف توفي شخص» في المستشفى متأثراً بجروحه، موضحاً أن الضحية من العمال الزراعيين. كما أشار المتحدث إلى تعرض منشآت مرفئية وزراعية لأضرار ذاكراً خصوصاً أبنية إدارية.
من جهة ثانية، استهدفت كييف بهجوم روسي شن بـ«صواريخ كروز» وأخرى «بالستية على الأرجح»، وفق ما قال قائد الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية سيرغي بوبكو عبر تلغرام، موضحاً: «كل الأهداف التي كانت متوجهة إلى العاصمة دمرت من قبل دفاعاتنا الجوية».
وأضاف المصدر بأن المعلومات الأولية تشير «إلى عدم وقوع ضحايا أو دمار في كييف».
هذا، وأصبح ميناء إزماييل على نهر الدانوب إحدى الطرقات الرئيسية لتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية، منذ وضعت موسكو في تموز (يوليو) حداً لاتفاقية كانت تسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب بحرية عبر البحر الأسود. وتضم منطقتا أوديسا وميكولاييف في جنوب البلاد موانئ ومنشآت أخرى حيوية للتجارة البحرية، وقد كثفت روسيا هجماتها عليهما منذ انتهاء الاتفاقية.
وكانت الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت الاثنين 17 طائرة بدون طيار روسية في إزماييل وتساقط حطام بعضها في نهر الدانوب. في اليوم التالي، ندد كلاوس يوانيس رئيس رومانيا المجاورة مع المنطقة بهجمات «قريبة جداً جداً» من بلاده العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق