دولياترئيسي

كلينتون تدعو إلى تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الأميركية

دعت هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة الأميركية إلى تسهيل حصول المهاجرين على الجنسية الأميركية عبر تخفيف المستحقات المالية المرتبطة بالتجنس وغيرها من الإصلاحات الخاصة بالهجرة.

كما كررت كلينتون دعواتها إلى وضع مسار واضح لنيل الجنسية وإنهاء احتجاز العائلات وإقفال مراكز الاحتجاز الخاصة مما يشير إلى جهود الحزب الديمقراطي والمشاركين في السباق الرئاسي لكسب ود الناخبين الأميركيين من أصل لاتيني الذين تنمو أعدادهم باضطراد.
وقالت كلينتون في نيويورك في مؤتمر عن دمج المهاجرين في المجتمع الأميركي «لا أريد لأي شخص يمكن ان يصبح مواطناً أن يفقد تلك الفرصة».
وأشارت كلينتون إلى أنها ستعمل لتوسيع نطاق الاعفاءات المالية للأشخاص الذين يتطلعون لأن يصبحوا مواطنين أميركيين فضلاً عن زيادة امكانية المشاركة في برامج لغوية لتحسين المعرفة بالانكليزية.
وتتنافس وزيرة الخارجية السابقة مع سناتور ولاية فيرمونت بيرني ساندرز على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة الأميركية عام 2016.
ويتوقع أن يلقي ساندرز يوم الثلاثاء خطاباً في المناسبة عينها وهي المؤتمر الوطني لدمج المهاجرين.
وقوطعت كلينتون يوم الاثنين مرات عديدة من محتجين قالوا إن قوانين الهجرة الحالية تستبعد أو لا تفعل ما يكفي لفئات كثيرة مثل المثليين والمتحولين جنسياً.
ويتوقع أن تشارك كلينتون وساندرز وحاكم ولاية ماريلاند مارتن أومالي في مناظرة لمرشحي الحزب الديمقراطي يوم السبت في ولاية نيوهامبشير.
وتفوق كلينتون ساندرز حظا للفوز بترشيح حزبها ونالت نسبة تأييد بلغت 47 في المئة مقابل 26 في المئة لساندرز وفقاً لاستطلاع استمر خمسة أيام أجرته رويترز/إيبسوس في 11 ديسمبر كانون الأول.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق