طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم جزئياً مع أمطار متفرقة تشتد ليلًا وثلوج على 1800 متر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، تهطل امطار خفيفة متفرقة، ومن المتوقع ان تشتد مساء في المناطق الشمالية وتكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: طقس متقلب وماطر أحياناً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل يوم السبت حيث يتحول تدريجياً إلى طقس  مستقر.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و22 درجة، طرابلس بين 11 و20 درجة وفي زحلة بين 6 و17 درجة.
الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة ويتخلله انفراجات، وتكون مترافقة برياح ناشطة تشتد احياناً في المناطق الشمالية. تتساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر ويتكون الضباب على المرتفعات مما يؤدي الى سوء الرؤية.
الجمعة: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، تهطل امطار خفيفة متفرقة، ومن المتوقع ان تشتد مساء في المناطق الشمالية وتكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.
السبت: غائم صباحاً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، تهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية وتشتد احياناً في المناطق الشمالية، ثم تنحسر تدريجياً ابتداء من فترة بعد الظهر ويتحول الطقس ليلاً الى غائم جزئياً مع بقاء تكون الضباب على المرتفعات.
الأحد: غائم جزئياً بالاجمال مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل علي الساحل، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.
– الحرارة على الساحل من 14 إلى  20 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 14 درجة، في الداخل من 8 إلى 15 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 15 و35 كم/س تشتد أحياناً شمال البلاد فتقارب الـ65 كم/س.
– الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات خصوصاً في الفترة المسائية.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى هائج، حرارة سطح الماء: 19 درجة.
– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،01 – ساعة غروب الشمس: 17،38.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق