رئيسيسياسة عربية

قصف إسرائيلي على حمص بسوريا ومقتل مدنيين اثنين واصابة 7 جنود

تسبب قصف إسرائيلي على المنطقة الوسطى بسوريا بمقتل مدنيين اثنين على الأقل فجر الأربعاء، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية «سانا»، مشيرة إلى إصابة سبعة أشخاص آخرين، غالبيتهم جنود.
قُتل مدنيان على الأقل وأُصيب سبعة أشخاص آخرين، غالبيتهم جنود بجروح، جراء قصف إسرائيلي فجر الأربعاء على وسط سوريا، وفق ما نقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري، مضيفاً أن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم الإسرائيلي على مدينة حمص.
وقال المصدر العسكري، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية «سانا»، إن «العدوان أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة مدني آخر بجروح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية».
ويذكر أنه خلال الأعوام الماضية، نفذت إسرائيل عشرات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.
وأصيب جنديان سوريان بجروح في الثامن من الشهر الحالي جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري. وفي الثالث من الشهر عينه، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي نهاية تشرين الأول (أكتوبر)، قتل خمسة مقاتلين موالين لإيران في قصف إسرائيلي استهدف نقاطاً عدة في ريف دمشق، وفق المصدر ذاته، الذي وثق أيضاً مقتل تسعة مقاتلين موالين لإيران في ضربة إسرائيلية في منتصف الشهر ذاته في ريف حمص الشرقي، وأفادت دمشق في حينه عن مقتل جندي سوري.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق