اخبار النجومالاسبوع الفني

ديسكو على أدراج معبد باخوس

اختتمت لجنة «مهرجانات بعلبك الدولية»، برنامج المهرجانات المقرر في قلعة بعلبك الأثرية، بحفل ديسكو أقيم على أدراج معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية، تحت عنوان:
The Earth Wind & Fire Experience feat. Al Mckay and the All Stars”“.

استهل محافظ بعلبك- الهرمل بشير خضر الحفل بتقديم درع لرئيسة لجنة «مهرجانات بعلبك الدولية» نايلة دي فريج تقديراً لجهودها، وشكر في كلمته «كل الذين ساهموا في إنجاح المهرجانات»، معتبراً أن «هذه السنة كانت بداية عودة المهرجانات إلى قلعة بعلبك، وستكون السنة المقبلة بالصورة الأفضل التي تعيد أمجاد بعلبك».

دي فريج
بدورها، شكرت دي فريج الجميع على «اهتمامهم ووقوفهم إلى جانب اللجنة»، مؤكدة أن «الحفلة الأخيرة يوم الاحد (امس)، لن تكون في قلعة بعلبك، بسبب أعمال الترميم في معبد باخوس، على أمل اللقاء في بعلبك السنة المقبلة».

الحفل
ثم قاد آل ماكاي فرقة «الأرض والريح والنار» ذات الشهرة العالمية بفضل أعمالها الموسيقية في الديسكو والسول والفانك، التي منذ إطلالتها حركت بموسيقاها الصاخبة المدرجات، وعلت هتافات الجمهور، الذي تناغم معها بعد أن دبت في أوصاله موسيقى الفانك الحيوية والحماس.
وعزفت الفرقة خلال الأمسية مجموعة من روائع أعمالها الموسيقية «سحر العقل»، «أيلول»، «ليلة السبت»، وسواها، بمشاركة آل ماكاي وجوني غراهام على الغيتار، راملي ميشال دافيس وميشال هاريس على البوق، أندرو ولفولك على الساكسفون، فردين وايت على الباص، لويس ساترفيلد على الترومبون، لاري دون على الأورغ، رالف جونسون على آلات الإيقاع، وفيردي وايت على طبول الدرامز، وشارك في الغناء بيلود تايلور.
وحققت فرقة «الأرض والريح والنار»، وقرون فينيكس، في أمسيتها الموسيقية نجاحاً وتألقاً في حفلها البعلبكي ، أضيف إلى سلسلة نجاحاتها التي حققتها خلال حفلات مهرجانات «مونترو»، «مذكرات طوكيو الزرقاء»، فيينا، ومهرجان ميناء دوسلدورف في ألمانيا.
والجدير ذكره أن هذه الفرقة خلال مسيرتها الفنية المتميزة، أصدرت ثمانية ألبومات حازت على جوائز عالمية، كما عزفت موسيقاها في عدد من الأفلام مثل «المنبوذون»، «بابل»، و«عقبة».
أما ختام مهرجانات بعلبك الدولية، فكان موعده مساء امس الأحد في حفل للموسيقى الكلاسيكية على الآلات الوترية احيته فرقة “Quatuor Modigliani” الرباعية في سد البوشرية على مسرح “La Magnanerie”، حيث عزفت لجمهورها مقطوعات من مؤلفات بيتهوفن وموزارت وهايدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق