دولية

دورة سينسيناتي: بداية قوية لهاليب وموغوروتسا وخروج بطلة رولان غاروس

استهلت الرومانية سيمونا هاليب والإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفتان ثانية ورابعة تواليا مشوارهما في دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، إحدى دورات الـ «بريميير» عند السيدات والألف نقطة للماسترز عند الرجال، بقوة بفوزهما تباعاً على الأميركية تايلور تاوسند 6-4 و6-1 والبرازيلية بياتريز حداد مايا 6-2 و6-صفر.

واحتاجت هاليب، الطامحة لانتزاع صدارة تصنيف المحترفات من التشيكية كارولينا بليسكوفا بطلة سينسيناتي، الى ساعة و6 دقائق لحسم مواجهتها مع تاوسند المصنفة 134 عالمياً.
وتأمل هاليب مواصلة مشوارها حتى النهائي واحراز اللقب من أجل انتزاع صدارة التصنيف من بليسكوفا ونسيان ما اختبرته من خيبات في الأشهر الأخيرة.
وعانت هاليب منذ خسارتها نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية أمام اللاتفية المغمورة يلينا اوستابنكو، لا سيما أنها فازت بالمجموعة الأولى وكانت متقدمة في الثانية على ارسال منافستها، قبل أن تنتفض الأخيرة وتحرمها من تتويجها الكبير الأول ومن التربع على صدارة التصنيف ايضاً.
ومرت الرومانية بفترة صعبة منذ ذلك النهائي لأن «الكوابيس بشأنه ما زالت تراودني حتى الآن. ما زلت اعاني» بحسب ما أكدت، وهي خرجت بعده من الدور ربع النهائي في ايستبورن وبطولة ويمبلدون وواشنطن، ثم تنازلت الأسبوع الماضي عن لقبها بطلة لدورة تورونتو بخسارتها في نصف النهائي امام الأوكرانية ايلينا سفيتولينا.
وتمني هاليب النفس بتجاوز هذه الفترة الصعبة ولكي تحقق ذلك عليها الآن تجاوز عقبة اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا أو الإيطالية المخضرمة روبرتا فينتشي في الدور الثالث، على أمل مواصلة مشوارها حتى الوصول الى النهائي والفوز باللقب الذي افلت منها عام 2015 حين خسرت أمام الأميركية سيرينا وليامس الغائبة عن الملاعب بسبب الحمل.
وعلى غرار هاليب، لم تجد موغورتسا صعوبة في تخطي عقبة منافستها حداد مايا واحتاجت الى ساعة و5 دقائق لبلوغ الدور الثالث حيث ستتواجه مع الأميركية ماديسون كيز السادسة عشرة أو الروسية دارا كاساتكينا.
وأكدت بطلة رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017 «أنا سعيدة ببلوغي الدور الثالث» لكنها اشارت الى أن النتيجة لا تعكس مجريات المباراة حيث «شعرت بأن الكثير من الأشواط كانت متقاربة جداً. إنها (حداد مايا) طويلة جدا وتتمتع بارسال وضربات قوية. كانت نتيجة غريبة لأن المباراة كانت جيدة جداً».
وإذا كانت موغورتسا، السادسة عالمياً، غير قادرة على تصدر التصنيف في سينسيناتي خلافاً لهاليب والألماني انجيليك كيربر والأوكرانية ايلينا سفيتولينا، المتوجة الأحد بلقب دورة تورونتو (بريميير ايضاً)، والدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفات من المركز الثاني الى الخامس تواليا، فهي تشكل تهديداً لمنافساتها على الزعامة عندما يشاركن في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر بطولات الغراند سلام والمقررة من 28 الحالي الى10 ايلول (سبتمبر).

اوستابنكو تودع من الدور الأول مجدداً
ولم تكن بطلة رولان غاروس اوستابنكو، المصنفة في المركز الثاني عشر في سينسيناتي، موفقة بقدر هاليب وموغوروتسا إذ انتهى مشوارها منذ الدور الأول بخسارتها أمام الصربية الكسندرا كرونيتش 4-6 و2-6.
ولا يبدو أن اللاتفية البالغة 20 عاماً قادرة على الارتقاء الى مستوى التوقعات بعد تتويجها في رولان غاروس بلقبها الاحترافي الأول على الإطلاق، إذ انتهى مشوارها في الدور الثالث لدورة ايستبورن ثم وصلت الى ربع نهائي بطولة ويمبلدون قبل أن تودع الأسبوع الماضي من الدور الأول لدورة تورونتو.
وبلغت البريطانية جوهانا كونتا السابعة الدور الثالث بفوزها على الهولندية كيكي برتنز 6-3 و6-3، وهي ستواجه السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا الحادية عشرة أو الفرنسية اليزيه كورنيه.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق