أخبار متفرقة

هذه ازياء شانيل لعالم «ليس بدرجة عالية من الجمال»!

قدم مصمم أزياء شانيل المحنك كارل لاغرفيلد عرضا لملابس تعبر عن تأقلم المرأة مع عالم «ليس بدرجة عالية الجمال» حيث ارتدت العارضات أحذية من الجلد الأسود أشبه بأحذية القتال وقبعات مستديرة صلبة ومفلطحة.

واختفت الأحذية ذات الكعب العالي من العرض الذي دارت فيه العارضات حول الصفوف على خلفية الموسيقى.
وقال لاغرفيلد (82 عاماً) لرويترز بعد العرض الذي قدم يوم الثلاثاء «تحتاج المرأة أن تكون مستعدة للدفاع عن نفسها… في عالم ليس بدرجة عالية من الجمال».
وأضاف «هي ليست قبعة الطبقة البرجوازية ولا قبعة السيدة الأنيقة المعتادة. هي نوع آخر من القبعات. لن أقول عدائية وإنما توفر قدراً أكبر من الحماية».
وشملت مجموعته العشرات من أزياء شانيل الكلاسيكية المصنوعة من الطرطان بمختلف الأشكال والألوان ارتدتها العارضات مع صفوف متعددة من اللآلىء ومزجت بعض الملبوسات بين الأقمشة القطنية السميكة والجلد والأهداب. كما ارتدت العارضات قفازات جلدية سوداء طويلة.

وفي هذا العرض حرص لاغرفيلد -الذي يعمل مديرا فنيا لشانيل منذ عام 1983- على جلوس الجميع في الصف الأول.
وقال يوم الثلاثاء «يحلم الجميع بالجلوس في الصف الأول واليوم جلس الجميع في الصف الأول وتمكنوا من مشاهدة التفاصيل… لذلك لا يمكن أن يشكو أحد».
وأضاف أن العرض اختتم بثلاثة عارضين رجال لأن شانيل من العلامات التجارية التي تحظى «بمتابعة ضخمة» من الرجال في بلدان مثل اليابان وكوريا الجنوبية والصين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق