رئيسيسياسة عربية

مقتل عنصر امن سعودي في سقوط «مقذوفات عسكرية» عند الحدود مع اليمن

قتل عنصر من حرس الحدود السعودي بسقوط «مقذوفات عسكرية» اطلقت من اليمن على منطقة في جنوب المملكة مساء الاحد، بحسب ما افاد مسؤول امني سعودي الاثنين.
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن المتحدث الامني باسم وزارة الداخلية انه «عند الساعة السابعة من مساء امس الاحد (…) تعرضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الحرث بمنطقة جازان لمقذوفات عسكرية من داخل الاراضي اليمنية، مما نتج عنه استشهاد الجندي بحرس الحدود عائض حامد محمد الزبيدي».
ولم يحدد المتحدث طبيعة هذه المقذوفات.
ومنذ بدء عمليات التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن في آذار (مارس) الماضي، قتل اكثر من 90 شخصاً من المدنيين والعسكريين في المناطق الحدودية في جنوب السعودية، في سقوط قذائف وصواريخ واطلاق نار من الاراضي اليمنية.
واقتصرت عمليات التحالف بداية على شن غارات جوية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعماً للرئيس عبد ربه منصور هادي. ووسع التحالف منذ الصيف عملياته لتشمل تقديم دعم ميداني بالعناصر والعتاد والتدريب للقوات الحكومية.
وبحسب الامم المتحدة، ادى النزاع اليمني لمقتل اكثر من 6100 شخص نصفهم تقريباً من المدنيين، وجرح زهاء 30 الفا، منذ آذار (مارس) 2015.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق