متفرقاتمن هنا وهناك

رنيم طليع ملكة جمال المغتربين في كندا للعام 2014

أقام فرع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في تورونتو حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين في كندا، حيث تبارت باقة من الفتيات اللبنانيات المغتربات، قدمن من مختلف المقاطعات للحصول على اللقب.

حضر الاحتفال نائب الرئيس العالمي للجامعة جورج المر ممثلاً الرئيس العالمي أليخندرو خوري فارس، رئيس المجلس القاري لأميركا الشمالية محمد الشوم، نائب رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الياس كساب، الأمين العام القاري لأميركا الشمالية إيلي جدعون، رئيسة فرع تورونتو ليلى حاج، ملكة جمال المغتربين للعام 2013 ريتا حكيم، مسؤولي وأعضاء الفرع، قاضي الهجرة الكندي جورج ادوار خوري، ممثلو الأندية والجمعيات والأحزاب اللبنانية، وحشد من سيدات ورجال الأعمال ومن أبناء الجالية.
افتتح الفنان زياد إيماز وفرقة ليالينا للفولكلور اللبناني الحفل بلوحات غنائية وفنية لبنانية. ثم رحب عريفا الحفل ريتا جدعون وعادل قانصوه بالحضور وعلى وقع النشيد الكندي الذي أدته المغنية والفنانة اللبنانية الأصل كارول الخولي، والنشيد اللبناني الذي أنشده إيماز، بدأت وقائع السهرة.
ثم ألقت حاج كلمة الفرع، أبرزت فيها أهداف الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، مرحبة بالضيوف، وشاكرة اللجنة المنظمة لهذا المهرجان الجمالي، وخصوصاً الملكة ريتا حكيم وسابين هرموش على دورهما في تدريب المتباريات ووضع الخطوط العريضة لهذا الحدث، كما خصت بالشكر تشجيع ودعم الجالية لنشاطات الجامعة.
وشكرت فارس على رسالته، وتسلمت من وزير الأشغال والعمل والتنمية الإجتماعية والتعددية الثقافية جيسن كيني رسالة بالمناسبة حملها ممثله مايكل بارسا.
وكانت كلمة للملكة ريتا حكيم، شكرت فيها فرع تورونتو في الجامعة «الذي أتاح لها فرصة المشاركة بمهرجان الجمال الإغترابي الذي أقيم في آب (اغسطس) الماضي في ضهور الشوير، بالتنسيق بين بلديتها والجامعة الأم، حيث فازت بلقب ملكة جمال المغتربين للعام 2013».
وبعد العروض الثلاثة أمام لجنة الحكم، والمؤلفة من أصحاب إختصاص كنديين، وبالإضافة إلى فقرة الأسئلة، أعلنت النتائج وفازت رنيم طليع باللقب، نادين حمدانية وصيفة أولى وإلما حداد وصيفة ثانية.
وتوج الملكة جورج المر بإسم الرئيس العالمي، بمشاركة مسؤولي الجامعة المحليين، القاريين والعالميين.
وسوف تشارك الملكة في حفل إنتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2014 الذي تقيمه بلدية ضهور الشوير برئاسة حبيب جوكا مجاعص في التاسع من آب (اغسطس) المقبل.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق