سيارات

سيارات أنيقة وصديقة للبيئة في معرض باريس الدولي للسيارات

تستضيف باريس بين 2 و19 تشرين الأول (أكتوبر) فعاليات المعرض الدولي للسيارات وهو موعد سنوي يكتشف الجمهور والمختصون خلاله عن قرب أحدث الابتكارات في عالم السيارات.

الصفة العامة لصالون هذا العام وجود السيارات الإلكترونية والسيارات المقتصدة للطاقة والصديقة للبيئة. وفي هذا المجال جذبت الشركة الفرنسية رينو الانتباه من خلال سياراة إيلوب وهي سيارة بمحركين، واحد هجين وآخر كهربائي.

وتقول الشركة الفرنسية إنها ستكون السيارة الأكثر اقتصاداً للوقود في العالم حيث ستكون قادرة على السير لمسافة 100 كلم باستهلاك لتر واحد فقط من الوقود و60 كيلومتراً بفضل محركها الكهربائي.

السيارات الضخمة للماركات الشهيرة كفولفو وجيب أيضاً حاولت في سياراتها الجديدة أن تحترم خصوصيات سيارة المستقبل الصديقة للبيئة من حيث خفض استهلاكها للوقود وكذلك خفض كمية غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث منها.

المنافسة في هذا المعرض تبدو شديدة بين الشركات المصنعة للسيارات الحديثة وخاصة أن السيارات الفرنسية: رينو- كليو وبيجو208 وسيتروان سي3 تواجه منافسة شديدة من السيارات الألمانية أوبل–كورسا وهونداي بسيارتها الجديدة آي-2 وحتى من سمارت بسيارتها الجديدة سمارت فور فور.

المعرض إجمالاً كان فرصة للشركات الفرنسية المختلفة لعرض موديلات تجمع بين الأناقة في التصميم والتكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع السيارات. وشاهدنا كذلك سيارات فخمة فرنسية من المتوقع أن تزاحم السيارات الإيطالية والألمانية المشهود بتقدمها في هذا المجال.

فرانس 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق