دولية

بطولة انكلترا: سيتي يحلق مجددا وتوتنهام يحسم القمة مع يونايتد

حسم توتنهام مباراة القمة مع ضيفه مانشستر يونايتد 2-صفر، ما اتاح الفرصة لمانشستر سيتي للابتعاد في الصدارة مجددا بفارق 15 نقطة بعد فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر الاربعاء في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ولقي تشلسي حامل القب خسارة ثقيلة على ارضة بثلاثية نظيفة امام بورنموث.
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 68 نقطة بعد ان سجل له البرازيلي فرناندينيو (19) والبلجيكي كيفن دي بروين (68) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (89) اهداف الفوز.
وتجمد رصيد مانشستر يونايتد الثاني عند 53 نقطة، بفارق 3 نقاط امام ليفربول الفائز الثلاثاء في افتتاح المرحلة على هادرسفيلد 3-صفر.
كما بقي تشلسي على رصيده السابق 50 نقطة في المركز الرابع.
وكانت المواجهة مع مانشستر يونايتد واحدة من مباريات قوية عدة لتوتنهام في الايام المقبلة، فهو مدعو لمواجهة ليفربول وارسنال في المرحلتين المقبلتين.
كما يلتقي فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في 13 شباط (فبراير) يوفنتوس الايطالي في تورينو في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
وفشل يونايتد بالتالي في فك العقدة التي لازمته في الأعوام الأخيرة في معقل توتنهام حيث لم يحقق أي فوز على ملعب الأخير في مواجهاتهما الخمس السابقة، وتحديدا منذ الرابع من اذار/مارس 2012 حين تغلب على منافسه اللندني 3-1.
لكن هذه المواجهات الخمس أقيمت على ملعب "وايت هارت لاين"، في حين أن لقاء اليوم اقيم على "ويمبلي" الذي أصبح الملعب الموقت لتوتنهام بانتظار انتهاء الأعمال في ملعبه.
وخاض التشيلي اليكسيس سانشيز مباراته الاولى مع مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز منذ انضمامه اليه قبل ايام من ارسنال، بعد أن سجل بدايته معه الجمعة في مسابقة الكأس ضد بوفيل تاون من الدرجة الثالثة (4-صفر).

هدف بعد 11 ثانية
افتتح توتنهام التسجيل بعد 11 ثانية فقط على انطلاق المباراة ومن المحاولة الاولى اثر كرة طويلة للبلجيكي يان فيرتونغن من قبل منتصف الملعب وصلت الى رأس هاري كين ومنه الى ديلي الي الذي حضرها الى الدنماركي كريستيان اريكسن داخل المنطقة فسددها في الزاوية اليمنى للمرمى بعيدا عن متناول الحارس الاسباني دافيد دي خيا.
وهو ثاني اسرع هدف في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز بالتساوي مع هدف الاسترالي مارك فيدوكا مع ليدز يونايتد ضد تشارلتون في 2001. ويبقى اسرع هدف لتوتنهام بالذات وسجله ليدلي كينغ في مرمى برادفورد بعد 9،9 ثوان فقط عام 2000 بالتساوي مع هدف الن شيرر في مباراة فريقه نيوكاسل ضد مانشستر سيتي في 2003.
كاد يونايتد يعيد الامور الى نقطة البداية بعد دقيقتين اثر كرة من اشلي يونغ من الجهة اليسرى مرت خلف المدافعين لكن المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لم يلحق بها امام المرمى.
وسعى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للسيطرة على المجريات معولا على تحركات نجمه الجديد سانشيز، لكن توتنهام وجه له ضربة شبه قاضية بعد ان حول المدافع فيل جونز كرة من الجهة اليمنى في مرمى دي خيا عن طريق الخطأ في الدقيقة 28.
وفشلت محاولات مانشستر في تقليص الفارق على الاقل، وحاول مورينيو تنشيط الاداء عبر التبديلات فاشرك البلجيكي مروان فلايني والاسباني خوان ماتا بدلا من جيسي لينغارد والفرنسي بول بوغبا لكن الفرص بقيت خجولة.
وكاد اريكسن يسجل مجددا حين سدد كرة قوية لامست القائم الايمن في الدقيقة 66.
ولم تحمل الدقائق المتبقية اي تغيير في النتيجة.

سقوط تشلسي
صدم بورنموث مضيفه تشلسي بثلاثية بعد ان كان حامل اللقب يأمل بمواصلة الضغط على مانشستر يونايتد املا في انتزاع المركز الثاني منه، لكن رصيده توقف عند 50 نقطة.
وجاءت اهداف بورنموث في الشوط الثاني عبر كالوم ويلسون (51) وجونيور ستانيسلاس (64) ونايثن ايك (67)، ليرفع رصيده الى 28 نقطة.
وقاد تيو والكوت فريقه الجديد ايفرتون الى الفوز على ليستر سيتي 2-1. سجل والكوت هدفي فريقه في الدقيقتين 25 و39، وجاء هدف ليستر عبر جيمي فاردي من ركلة جزاء في الدقيقة 71.
وهي اول اهداف والكوت منذ انتقاله من ارسنال الى ايفرتون مطلع الشهر الحالي.
ورفع ايفرتون رصيده الى 31 نقطة في المركز التاسع، بفارق ثلاث نقاط خلف ليستر الثامن.
وتعادل نيوكاسل مع ضيفه بيرنلي بهدف لجمال لاسيليس (65) مقابل هدف لسام فوكس (85)، وساوثمبتون مع ضيفه برايتون بهدف لجاك ستيفنز (64) مقابل هدف لغلين موراي (14 من ركلة جزاء)، وستوك سيتي مع واتفورد سلباً.
وكانت المرحلة افتتحت الثلاثاء بفوز سوانسي سيتي على ارسنال 3-1، وتعادل وست هام مع كريستال بالاس 1-1.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق