أبرز الأخبارسياسة عربية

الرئيس التونسي يتوجه غداً إلى ليبيا لدعم المسار الديمقراطي

اعلنت الرئاسة التونسية في بيان ان الرئيس قيس سعيد، يزور ليبيا غداً، في أول زيارة لرئيس دولة إلى البلاد منذ تولي السلطة التنفيذية الليبية الموقتة منصبها، بحسب ما افادت «سبوتنيك».
واكد البيان ان «هذه الزيارة تندرج في إطار مساندة تونس للمسار الديمقراطي في ليبيا، وربط جسور التواصل وترسيخ سنة التشاور والتنسيق بين قيادتي البلدين، كما تمثل مناسبة لإرساء رؤى وتصورات جديدة، تعزز مسار التعاون المتميز القائم بين تونس وليبيا، وتؤسس لتضامن شامل يلبي التطلعات المشروعة للشعبين الشقيقين في الاستقرار والانماء».
وفي وقت سابق، أكد الرئيس التونسي أن «حل الأزمة لا يمكن إلا أن يكون ليبيا ليبيا»، مشيراً إلى أن «الحلول لا بد أن تكون سلمية للأزمة في ليبيا لأن الحروب لا تخلف سوى الضغائن وان الحل في ليبيا يتمثل باستعادة الشعب سيادته الكاملة على كل أراضيه ولا مجال للوصاية عليه تحت أي شكل أو عنوان».
وأوضح أن «مسألة التقسيم في ليبيا مرفوضة تماماً حيث سيكون خطراً على المنطقة بأكلمها»، مقترحاً على الأطراف الليبية «عدم ترشح المشاركين في إدارة المرحلة الانتقالية، عدم الترشح لأي مناصب في المرحلة التالية»، مؤكداً على «ضرورة تحديد موعد للانتخابات المقبلة في البلاد».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق