رئيسيسياسة عربية

ألف قتيل من البشمركة في المعارك ضد الدولة الإسلامية منذ حزيران

أعلن مصدر في وزارة البشمركة الأربعاء، أن نحو ألف عنصر من القوات الكردية العراقية قتلوا خلال المواجهات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» منذ بداية هجومه الواسع في 9 حزيران (يونيو) الماضي.

قتل 999 عنصراً من القوات الكردية العراقية خلال المواجهات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» منذ أن شن التنظيم هجومه الواسع في التاسع من حزيران (يونيو) الماضي، حسب مصدر رسمي في وزارة البشمركة الأربعاء .
وأكد جبار ياور الأمين العام لوزارة البشمركة في حكومة إقليم كردستان الشمالي، خلال مؤتمر صحافي حول المواجهات بين البشمركة وتنظيم الدولة الإسلامية، «استشهد 999 من قوات البشمركة منذ العاشر من حزيران (يونيو) العام الماضي، لغاية الثالث من شباط (فبراير) الحالي».
كما أصيب 4568 من عناصر البشمركة بجروح مختلفة وفقد ثلاثون آخرون خلال الفترة ذاتها، وفقاً للمصدر.
ولفت إلى أن إصابات الجرحى مختلفة بينها خفيفة وأخرى بليغة وتجري معالجتهم حاليا في مستشفيات الإقليم وتم إرسال بعض منهم إلى الخارج.
وحول استعداد الإقليم للتفاوض مع «الدولة الإسلامية» للإفراج عن المفقودين، قال ياور إن «عناصر داعش لا يلتزمون بمبادىء حقوق الإنسان ولهذا نحن نعدهم مفقودين ونتحرى عن مصيرهم».
وسيطر تنظيم «الدولة الإسلامية» على مناطق واسعة من العراق في هجوم كاسح بدأ في التاسع من حزيران (يونيو) بالسيطرة على مدينة الموصل ثاني المدن العراقية.
وتصدت قوات البشمركة الكردية لتنظيم الدولة الإسلامية في مواجهات شملت مناطق واسعة في شمال العراق بعد انسحاب مفاجىء للقوات العراقية، وهي تلعب دوراً محورياً في الهجوم المضاد على التنظيم الذي أتاح بدعم من الضربات الجوية للائتلاف الدولي صد هجمات الجهاديين واستعادة العديد من المناطق منهم.
ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية بدأها في الثامن من آب (أغسطس) مع اقتراب التنظيم من حدود إقليم كردستان ووسع نطاقها في أيلول (سبتمبر) لتشمل مناطق سيطرته في سوريا المجاورة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق