أبرز الأخبارسياسة عربية

البرلمان العربي ينظم مؤتمره الرابع في مقر الجامعة العربية السبت

ينظم البرلمان العربي مؤتمره الرابع مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية السبت في 19 من الحالي، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.
وفي هذا السياق، أكد رئيس البرلمان العربي عادل عبد الرحمن العسومي، أن «المؤتمر هذا العام يكتسب أهمية استثنائية كونه يأتي في مرحلة حرجة تمر بها الأمة العربية، وتتطلب تكاتف جميع الجهود الرسمية والبرلمانية من أجل بلورة رؤية عربية موحدة للتصدي لما تواجهه الدول العربية من تحديات داخلية وتهديدات خارجية».
وأعلن العسومي أن «عدداً كبيراً من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية أكدوا مشاركتهم في هذا المؤتمر، الذي سيمثل مرحلة جديدة من تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مجال الدبلوماسية البرلمانية، التي أصبحت جناحاً مكملاً للدبلوماسية الرسمية في المجالات كافة».
وحرصاً من البرلمان العربي على استثمار هذا الجمع الفريد من أجل بلورة رؤية عربية برلمانية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات، أعلن العسومي أن «البرلمان العربي أعد مسودة وثيقة، من المقرر أن تصدر عن المؤتمر، تمهيداً لرفعها إلى القمة العربية المقبلة على مستوى القادة العرب من أجل اعتمادها».
وأضاف: «هذه الوثيقة تأتي تحت عنوان رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن».
ومن أجل أن تعكس هذه الوثيقة مرئيات المجالس والبرلمانات العربية كافة، أعلن رئيس البرلمان العربي «تشكيل لجنة تحضيرية تضم ممثلين عن البرلمانات العربية كافة من أجل مناقشة مسودة الوثيقة، قبل رفعها إلى المؤتمر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق