تقنية-الغد

طرق جديدة للعب!

في ظل تزايد عدد السكان والأجهزة المترابطة، تشهد جميع القطاعات تحولات كبيرة، ولا يستثنى من هذه التحولات قطاع الألعاب الإلكترونية فهو ايضاً يشهد تطورات غير مسبوقة وفقاً لتقرير جديد من وحدة «كونسومر لاب» لشركة إريكسون يحمل عنوان «طرق جديدة للعب».

ما نراه ان الألعاب باتت أكثر قبولاً من الناحية الاجتماعية كأحد الجوانب الثقافية المعاصرة، حيث يسعى العملاء لإيجاد ألعاب شبكية تساعدهم على تعزيز التواصل الاجتماعي. وهذا يقود إلى زيادة الرغبة في تطوير الأجهزة والألعاب بشكل مستمر، وتقديم خيارات وتقنيات جديدة، وبالتالي تحسين تجربة الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية برمتها.

الى جمهور اوسع
يقول نيكلاس هيمان رونبلوم، الاستشاري في مختبرات إريكسون: «ساعد إضفاء اللمسات الشخصية على التطبيقات والأجهزة متعددة الأغراض كالهاتف الذكي، قطاع الألعاب على الوصول إلى جمهور أوسع بكثير. وقد بات العديد من الألعاب اليوم يسخّر الاتصال بالإنترنت لإضافة المزيد من عناصر المتعة والترفيه، مثل زيادة عدد اللاعبين. ومع تسارع عجلة التطور في هذا المجال، سوف نشهد حاجة اكثر الحاحاً لتحسين مستويات تغطية الشبكة وموثوقية الأداء، إذ أن أي تعطيل لاستمتاع الناس بالألعاب يمثل مصدر إحباط كبير لهم».
يستند التقرير الجديد إلى مقابلات أجريت عبر الإنترنت مع 60 من هواة الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والبرازيل (20 في كل دولة)، إلى جانب استطلاع شمل 8000 شخص على الإنترنت من البرازيل والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، و13 مقابلة مع خبراء من القطاع وشخصيات أكاديمية.

نتائج مثيرة
وكانت نتائج التقرير مثيرة للاهتمام، حيث شملت الآتي:
– نشهد في يومنا هذا تغيرات في شريحة اللاعبين الاجتماعية. أظهرت الأبحاث أن 85٪ من المشاركين في كوريا الجنوبية و75٪ في الولايات المتحدة و53٪ في البرازيل يلعبون بالألعاب الثابتة أو المتحركة. وتنقسم الأرقام بالتساوي بين الذكور والإناث، مع وجود عدد أكبر قليلاً من الذكور في البرازيل. وقد زادت أعمار 50٪ من اللاعبين في الولايات المتحدة على 34 عاماً، في حين زادت أعمار 50٪ من اللاعبين على 40 عاماً، ودنت أعمار ما يقرب من 60٪ من اللاعبين في البرازيل عن 30 سنة. مع الاشارة الى ان التقرير تناول شريحة اعمار راوحت بين 16 إلى 59عاماً.
– سرعة الإنترنت ليست عامل الجودة الأكثر أهمية في مجال الألعاب الإلكترونية، بل الاستقرار والموثوقية. وأكثر ما ينغص اللاعبين هو حدوث مشاكل خلال الاستمتاع بالألعاب.
ومع تزايد شعبية الألعاب الإلكترونية، يزداد تقبل العملاء لثقافة الألعاب، وهذا يساعد على تغلغلها في مجالات حياتية أخرى، مثل التعليم والتنمية الشخصية.

نحو مستقبل متصل
وبذلك يستخلص التقرير:
– تطور الأجهزة الحديثة والاهتمام المتزايد وتحسين جودة الإنترنت عوامل تساهم في تحوّل قطاع الألعاب.
– تُطرح إمكانيات دخول ثقافة الألعاب في المزيد من مجالات الحياة، مثل المساهمة في رفع مستويات أداء الموظفين، المساعدة في التعليم والتنمية الشخصية.
– سيتسع نطاق العديد من الألعاب ليشمل التفاعل مع العالم المادي عبر استخدام الإكسسوارات مثل الساعات المتصلة أو أحزمة المعصم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق