أبرز الأخبارسياسة عربية

استمرار المعارك والغارات في اليمن ومقتل سعودية على الحدود

شنت طائرات التحالف العربي الخميس غارات جديدة على منطقة العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون فيما قتلت سعودية على الحدود بنيران مصدرها اليمن.
واستهدفت الغارات الجوية في الصباح قاعدة الديلمي الجوية المتاخمة لمطار صنعاء المغلق لليوم الثالث على التوالي والمدرسة الحربية ومواقع اخرى في العاصمة، بحسب وكالة «سبأ» التي يسيطر عليها المتمردون.
واكدت مصادر عسكرية موالية للحكومة ان الغارات استهدفت المواقع العسكرية للحوثيين وحلفائهم، انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وفي القطاع الغربي من الحدود، قتلت سعودية بنيران مصدرها اليمن، وفقاً للدفاع المدني السعودي الذي اكد ايضاً اصابة سعودية اخرى بجروح بالاضافة الى ستة اخرين.
وليل الاربعاء، اكد الدفاع المدني السعودي مقتل شخص في محافظة جازان واصابة سبعة، بينهم اربعة اطفال، بقصف مصدره الاراضي اليمنية.
وفي شمال شرق صنعاء، استمرت الاشتباكات الخميس بين القوات الموالية والمتمردين.
وقال المتحدث باسم القوات الموالية للحكومة هادي عبدالله لفرانس برس ان 22 متمرداً على الاقل واربعة من الموالين قتلوا خلال 24 ساعة في منطقة نهم.
واضاف ان 12 متمرداً قتلوا في غارة للتحالف العربي على قافلتهم في قطاع ميدي، الاقرب الى الحدود السعودية.
واندلعت المواجهات مجدداً الثلاثاء الماضي بعد ثلاثة أيام من تعليق محادثات السلام التي رعتها الامم المتحدة في الكويت لاكثر من ثلاثة اشهر بدون احراز تقدم ملموس.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق