اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

كندريك لامار يحصد 5 جوائز غرامي وتيلور سويفت تفوز بأفضل ألبوم و«ثينكينغ آوت لاود» افضل اغنية

فاز مغني الراب كندريك لامار بالنصيب الأكبر من حفل جوائز غرامي يوم الاثنين بفوزه بخمس جوائز ولم ينتقص من فرحته سوى عدم فوزه بالجائزة الأكبر (أفضل ألبوم للعام) التي ذهبت إلى تيلور سويفت، فيما فاز المغني والمؤلف البريطاني إد شيران بجائزة غرامي افضل اغنية عن «ثينكينغ آوت لاود» التي حققت نجاحاً كبيراً جداً.

كان كندريك لامار المنحدر من مقاطعة كومبتون بمدينة كاليفورنيا مرشحاً لحصد 11 جائزة من بينها أفضل ألبوم للعام عن ألبومه ((تو بيمب إيه باترفلاي) الذي نال إشادة النقاد لكن سويفت خطفت الجائزة عن ألبومها (1989) الذي حقق أعلى مبيعات في 2014.
وسجلت سويفت انجازاً تاريخياً بعد أن أصبحت أول امرأة تفوز بجائزة أفضل ألبوم للعام مرتين إذ سبق وفازت بالجائزة في 2009 عن ألبومها (فيرليس) وألقت كلمة «مشاكسة» عن تمكين المرأة.
وقالت أثناء تسلمها الجائزة «إلى جميع النساء، هناك من سيحاولون التقليل من نجاحكن أو نسب انجازاتكن لنفسه والاستفادة من شهرتكن».
وأضافت «لا تدعن الناس يصرفكن عن غاياتكن».
وبدت الكلمة كما لو أنها موجهة لكاني وست الذي أطلق الأسبوع الماضي أغنية باسم (فيمس) زعم فيها انه صنع شهرة سويفت بعد واقعة حفل ام.تي.في فيديو ميوزيك أووردز في 2009 التي خطف فيها وست فوز سويفت من فوق المسرح على الهواء مباشرة.

أفضل أغنية للعام
وفاز المغني ومؤلف الأغاني البريطاني إد شيران بأول جوائز غرامي في مشواره الفني والتي كان من بينها جائزة (أفضل أغنية للعام) عن أغنيته (ثينكينغ أوت لاود) ونال عناقاً كبيراً من سويفت عند صعوده للمسرح.
وتشارك إد شيرن الجائزة مع آيمي وادج وهي فنانة فولك بريطانية ايضاً ساهمت معه في تأليف الاغنية.
وتكافئ جائزة غرامي افضل اغنية المؤلفين-الملحنين في حين ان جائزة افضل تسجيل تمنح الى الاغنية برمتها.
وحققت «ثينكينغ آوت لاو» مفاجأة اذ تغلبت على «الرايت» لكندريك لامار و«بلانك سبايس» لتايلور سويفت اللذين كانا الاوفر حظاً للفوز.
وفرضت اغنية الحب الكلاسيكية هذه نفسها سريعاً في الاعراس واللقاءات العاطفية بعدما حققت شعبية بفضل الفيديو كليب الذي يرقص فيه إد شيران مع بريتاني تشيري احدى نجمات البرنامج التلفزيوني الاميركي «سو يو ثينك يو كان دانس».
وكانت هذه الاغنية الاولى التي يتم الاستماع اليها اكثر من نصف مليار مرة عبر خدمة «سبوتيفاي» للبث التدفقي الموسيقي وقد تجاوزتها اغنية «لين اون» لفرقة «ميجور ليزر» للموسيقى الالكترونية، منذ ذلك الحين.
وهذه اول جائزة غرامي يفوز بها الفنان البالغ 25 عاماً مع انه سبق له ان رشح في فئات مختلفة عامي 2014 و2015.
وفازت نجمة البوب ميغان تراينور بجائزة (أفضل فنانة جديدة) وتوجهت بالشكر إلى المنفذ الموسيقي ال. إيه. ريد «للاهتمام بها كفنانة وليس مجرد كاتبة أغاني».

رويترز/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق