أبرز الأخباردوليات

فلاديمير بوتين مطلوب في فنلندا!

فلاديمير بوتين مطلوب، في فنلندا!
فاسم الرئيس الروسي، انتهى خطأ، على لائحة الاشخاص المطلوب اعتقالهم، اذا وجدوا على ارض هذه الدولة الشمالية. وكان من الممكن ان يحصل هذا الامر، خلال الزيارة المقرر ان يقوم بها الرئيس الروسي الى فنلندا، في الصيف المقبل.
وجرى اعتبار فلاديمير بوتين، لمدة قصيرة من الزمن، من المجرمين، بسبب علاقته بمجموعة «ذئاب الليل»، من محبي ركوب الدراجات النارية التي التقى جماعتها اكثر من مرة، في اوكرانيا وروسيا، وكان فلاديمير بوتين الذي يعشق الظهور الرياضي، شارك في احد تجمعاتهم في سنة 2011، وضم حوالي 5000، من «ذئاب الليل» في نوفوروجيسك.
ولكن المشكلة، ان بعض هؤلاء الذئاب الليليين، مطلوبون من العدالة الفنلندية، بتهمة السرقة، وان بعض موظفي الشرطة، في فنلندا، اوردوا اسم بوتين، خطأ في اللائحة، مما اثار الكثير من اللغط والتهكم في موسكو، على هكذا تفصيل قد يضع رئيس روسيا، في لائحة الشركاء المحتملين في عمليات سطو لاحقة.
وسويت العملية، وصححت لائحة المطلوبين الروس من العدالة الفنلندية، واشار ناطق باسم الكرملين ان فلاديمير بوتين رد على الاشكال بابتسامة. واعلن وزير داخلية فنلندا بايغي راسانن، انه قدم «اعتذاراً صادقاً» الى الرئيس الروسي على هذا الخطأ. بينما قال مدير الشرطة انه «فتح تحقيقاً لمعرفة كيف ادرج اسم الرئيس الروسي في لائحة المجرمين» واردف: روبين لاردو، ان اسم بوتين لم يعد، في اي حال، على اللائحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق