دولية

الجزائر تسحق مالاوي وتضمن التأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية 2015

تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015، بعد فوزه العريض على نظيره المالاوي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ليكون بذلك أول المتأهلين لهذه التظاهرة.

بات المنتخب الجزائري لكرة القدم اول المتأهلين الى نهائيات امم افريقيا 2015 المقررة حتى الان في المغرب، بفوزه على ضيفه من مالاوي 3-صفر الاربعاء في البليدة في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية.
وهذا الفوز هو الرابع على التوالي للجزائر فارتفع رصيدها الى 12 نقطة مقابل 3 لمالاوي.
وكانت اثيوبيا اسقطت مالي في عقر دارها بعشرة لاعبين وحصدت اول 3 نقاط، فيما تجمد رصيد مالي عند 6 نقاط.
وهي المرة الاولى التي تحقق فيها الجزائر 4 انتصارات متتالية في تاريخ مشاركاتها في التصفيات الافريقية، والمرة الاولى التي تتأهل فيها الى النهائيات بعد 4 جولات دون انتظار الجولة السادسة الاخيرة.
وسجل ياسين برهيمي (2) ورياض محرز (45) واسلام سليماني (55 من ضربة رأس) الاهداف.
ولم تكتمل الدقيقة الأولى من المباراة حتى نجح المنتخب الجزائري – أعلى المنتخبات الافريقية تصنيفا – في افتتاح التسجيل عندما تبادل ياسين برهيمي الكرة مع إسلام سليماني داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد لاعب وسط بورتو في الشباك.
وضاعف رياض محرز تقدم الجزائر بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء، بعد هجمة مرتدة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وأكمل سليماني الثلاثية بضربة رأس رائعة في الشوط الثاني.
وأهدر المنتخب الجزائري – الذي بلغ دور الستة عشر في كأس العالم بالبرازيل – العديد من الفرص لزيادة رصيده من الأهداف في مباراة من جانب واحد.
وقال نبيل نغيز مساعد مدرب الجزائر للتلفزيون الجزائري «هذا الفريق سيكون له شأن كبير في المستقبل. الحمد لله حققنا الفوز الرابع على التوالي والاداء الجماعي كان في المستوى وأعتقد أن الهدف الثاني منح الراحة للاعبين».
وأضاف «كنا نستطيع الفوز بنتيجة أكبر والمدرب كان راضيا عن الاداء».
وتابع «اللاعبون يتجاوبون مع طريقة عمل المدرب (الفرنسي كريستيان جوركوف) وهذا هام للغاية. صحيح أننا تأهلنا لكن علينا مواصلة العمل ولن نتراخى في بقية مباريات التصفيات».
وكانت الجزائر حققت نتائج طيبة في نهائيات مونديال 2014 في البرازيل وتأهلت لاول مرة في تاريخها الى الدور الثاني حيث خسرت بصعوبة 1-2 بعد التمديد امام المانيا التي توجت لاحقا باللقب.

وكالات
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق