متفرقات

الطقس غداً غائم وانخفاض بالحرارة مع امطار خفيفة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح ناشطة مصحوبة بغبار أحياناً وارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة بحيث تكون فوق معدلاتها الموسمية، على أن تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي والسريع ابتداء من المساء فتهيأ الاجواء لتساقط بعض الامطار الخفيفة والمتفرقة. وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: طقس ربيعي مستقر مصحوب بكتل هوائية دافئة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الأربعاء حيث من المتوقع ان يصبح متقلباً.
– الطقس غداً غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح ناشطة مصحوبة بغبار أحياناً وارتفاع اضافي وملحوظ بدرجات الحرارة بحيث تكون فوق معدلاتها الموسمية، على أن تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي والسريع ابتداء من المساء فتهيأ الاجواء لتساقط بعض الامطار الخفيفة والمتفرقة.
الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات وتساقط أمطار متفرقة، وتتساقط الثلوج بشكل متفرق اعتباراً من ارتفاع 1600 متر وما فوق.
– الحرارة على الساحل من 16 الى 29 درجة، فوق الجبال من 13 الى 23 درجة، في الارز من 5 الى 14 درجة، في البقاع من 11 الى 29 درجة.
– الرياح السطحية غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و30 كلم/س.
– الإنقشاع جيد.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 55 و85%.
– حال البحر معتدل، حرارة سطح الماء 19 درجة.
– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06:17 ساعة غروب الشمس: 19:04.

كمية الأمطار
خلال 24 ساعة المجموع حتى اليوم المعدل التراكمي حتى اليوم، المعدل التراكمي حتى اليوم.
بيروت المطار: صفر ملم، 770،8 ملم، 773 ملم.
طرابلس: صفر ملم، 877 ملم، 774 ملم.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق