اخبار النجومالاسبوع الفني

أوبرا لبنانية وأمسيات لموسيقى الجاز في الرياض لأول مرة

سمحت السلطات السعودية لأول مرة في تاريخ المملكة، بإقامة حفل أوبرا احتضنته العاصمة الرياض، كما أحيت فرق موسيقية أجنبية أمسيات لموسيقى الجاز، في فعاليات استثنائية تؤكد الاتجاه الإصلاحي والانفتاح الذي تلى تولي الأمير الشاب محمد بن سلمان منصب ولي العهد منتصف 2017.

استضافت الرياض في نهاية الأسبوع حفل أوبرا للمرة الأولى، بينما أحيت فرق أجنبية أمسيات لموسيقى الجاز، في فعاليات استثنائية تأتي لتستكمل مسلسل الانفتاح الثقافي في المملكة.
وقدمت «عنتر وعبلة»، قصة الحب التاريخية الشهيرة، باللغة العربية إلى محبي الأوبرا ليلتي الجمعة والسبت، وهي إنتاج لبناني، بينما نظمت حفلات الجاز على مدى ثلاثة أيام من الخميس وحتى الأحد.
وشهدت السعودية منذ تولي الأمير الشاب محمد بن سلمان منصبه ولياً للعهد في منتصف العام الماضي، سلسلة من التظاهرات الموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، وبينها إقامة حفلات لفرق ومغنين غربيين.
وتزامنت هذه التظاهرات مع خطوات تعبر عن انفتاح اجتماعي متسارع في المملكة، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءاً من حزيران (يونيو) المقبل، وإعادة فتح دور السينما.
والخميس، أعلنت السعودية أنها ستستثمر240  مليار ريال نحو 64  مليار دولار في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.

فرانس24/ أ ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق