اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

البابا: مساعدة الفقراء «جواز سفر للجنة»

رحب البابا فرنسيس بفقراء ومشردين وعاطلين عن العمل كضيوف شرف في قداس ووجبة من الطعام الفاخر في الفاتيكان يوم الأحد وقال إن مساعدة المحتاجين هي أحد سبل الحصول على «جواز سفر إلى الجنة».

واحتفل البابا في قداس يمثل أول يوم سنوي عالمي للفقراء تحييه الكنيسة الكاثوليكية والذي أطلق البابا فكرته للفت أنظار كاثوليك العالم البالغ عددهم 1،2 مليار شخص إلى الأكثر احتياجاً.
وأتي متطوعون من منظمات خيرية بنحو سبعة آلاف محتاج إلى كاتدرائية القديس بطرس لحضور القداس الخاص الذي أقامه البابا الذي جعل من الدفاع عن الفقراء والمهاجرين والمظلومين حجر زاوية أساسي في عهد باباويته.
وتناول نحو 1500 منهم طعام الغداء مع البابا في القاعة الكبرى في الفاتيكان فيما تناول الباقون الطعام ضيوفاً على كليات أسقفية قريبة.
وكان أغلب المدعوين من روما ومناطق أخرى في إيطاليا لكن المنظمات الخيرية تمكنت أيضاً من دعوة مجموعات من فرنسا وإسبانيا وألمانيا وبولندا.
وقال البابا في عظته الدينية «إذا كانت لهم (الفقراء) قيمة قليلة في أعين العالم فإنهم من يفتحون لنا الطريق إلى الجنة. إنهم جوازات سفرنا للجنة. بالنسبة الينا العناية بهم مهمة إنجيلية».
وتابع قائلاً «عندما نقول «إن الأمر لا يخصني لا شأن لي إنه مشكلة المجتمع»… عندما نتخلى عن أخ أو أخت في حاجة. عندما نغير المحطة بمجرد ورود أسئلة مزعجة وعندما نستاء من الشر لكن دون أن نفعل أي شيء حياله» ووصف اللامبالاة بأنها خطيئة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق