معارض

40 صالة عرض من 18 بلداً في «بيروت آرت فير» السابع

يستضيف معرض «بيروت آرت فير» في دورته السابعة التي ستنعقد من 15 حتى 18 أيلول (سبتمبر) المقبل في البيال – بيروت 40 صالة عرض من 18 بلداً. ستتوزع هذه المعارض ما بين المساحة التقليدية والمساحة الجديدة REVEALING by SGBL المخصّصة لاكتشاف المواهب الشابة ولا سيّما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وهذا العام، يستضيف المعرض مرّة أخرى صالات العرض اللبنانية العريقة مثل: غاليري جانين ربيز، غاليري تانيت، وغاليري عايدة شرفان ، وصالات العرض الحديثة: Art on the 56th، فادي مغبغب، مارك هاشم، South Border، و غاليري مارك اوازيس.
وكذلك ستكون البحرين حاضرة من خلال Albareh Art Gallery والمملكة الأردنية الهاشمية من خلال Wadi Finan Art Gallery.
أمّا من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، فستضيف معرض «بيروت آرت فير» صالات العرض الاتية: Laura Arce Gallery by Ines Etchebarne (الأرجنتين)، Galerie Albert Baronian (بلجيكا)، A&V Art Gallery (بيلاروسيا)، Island6 Gallery (الصين)، Galerie Françoise Livinec (فرنسا)، Sud Gallery (فرنسا)، Galleria Pack (إيطاليا)، Xol Art Gallery (الولايات المتحدة الأميركية).
تهدف مساحة العرض الجديدة REVEALING by SGBL إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة وتسهيل إكتشافهم من قبل الجمهور. كما أن هذه المساحة تتيح، بدورها، لصالات العرض تقديم فنّان واعد وإقامة علاقات وثيقة ومميزة مع جامعي الاعمال الفنية وزوّار المعرض.  
تضم مساحة REVEALING by SGBL، 27 صالة عرض من 13 بلداً وبينها الجزائر وفلسطين الممثلتان للمرة الأولى في «بيروت آرت فير».
وللتذكير، تأسس معرض «بيروت آرت فير» في العام 2010 بقيادة القيّمة على المعارض والصحافية السابقة لور دوتفيل. وتولّى خبيرالفن الحديث والمعاصر باسكال أوديل الإدارة الفنية للمعرض إلى جانب مارين بوغاران مديرة مساحات “Projects” في المعرض.
تهدف الدورة السابعة من معرض «بيروت آرت فير» إلى تعزيز ريادته كواجهة للديناميكية الفنّية ومنصّة له في المشرق وذلك من خلال: لجنة متجددة تتألف من أهمّ المتخصّصين وكبار الخبراء الدوليين، ومساحة جديدة REVEALING by SGBL، ومعرض  Lebanon Modern! المخصص للفنانات اللبنانيات من فترة الفن الحديث الممتدة ما بين 1945 و 1970، بدعم من Bankmed الشريك الاساسي لـ «بيروت آرت فير».
في العام 2015، استقبل معرض «بيروت آرت فير» 21،000 زائر، وتجاوز حجم المبيعات الـ 3،200،000 دولار أميركي أي أربعة أضعاف حجم المبيعات في دورة 2010.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق