مجتمع

دفعَة جديدَة من مسعفي الصليب الأحمر تابعت برنامج «رودز فور لايف» الإنقاذي

تابعت دفعَة جديدَة من المسعفين في الصليب الأحمر اللبناني دورَة تخصصيَّة في إنقاذ ذَوي الإصابات البالغَة PHTLS هي السابِعَة في سلسلة الدورات التي تُغَطّي تكاليفها جمعية «رودز فور لايف» بِتَمويل من البنك اللبناني للتجارَة (BLC).
وضمّت الدفعَة 23 مُسعِفاً من مَراكِز الصليب الأحمر في بيروت وجونيه وجبيل وقرنة شهوان وصيدا وجزّين وطرابلس والبترون وأميون وزغرتا وبعبدا وعاليه وقبرشمون والدامور والشويفات وصور وإنطلياس.
وتابَع المسعفون على مدى يومين متتاليين برنامجاً نظرياً وتطبيقياً في التقنيات الإنقاذية المتطورة التي باتت مطبقة في عشرات الدول المتقدمة وأثبتت فاعليتها في نوعية وسرعة العناية الفائقة، علماً أن الجمعية الأميركية للتقنيين الطبيين تملك الحقوق الحصرية لهذا البرنامج.
وأكدت رئيسة «رودز فور لايف» زينة قاسم أن «إستكمال تطبيق البرنامج في لبنان سيؤدي إلى رفع مستوى الثقافة الإنقاذية في لبنان وإلى إنخِفاض تدريجي ومستمر في نسبة الوفاة أو الإعاقات الدائمة والموقتة من جراء الحوادث على أنواعها».
وأضافت أن القطاع الطبي والإسعافي في لبنان متطوِر وقد أضاف إلى تطوره تثقيفاً متخصصاً مستداماً”، مطالبة بـ «فرض هذه البرامج على نحو إلزامي بِقرار من السلطات الرسمية لتفيد منها كل المؤسسات الإستشفائية والإنقاذية في لبنان».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق