الأسبوع الثقافي

جديد «هاشيت أنطوان»: How to Parent بالعربية

اعلنت دار «هاشيت أنطوان» العربية للنشر عن صدور النسخة العربية من كتاب How to Parent، للطبيب فيتزهيو دودسون تحت عنوان «طفلك قبل السادسة: السنوات المصيرية»، والذي يعتبر الكتاب المرجع في عالم التربية، ونقل الكتاب إلى اللغة العربية زياد زيد الأتاسي.

«طفلك قبل السادسة» في سطور
يعتبر كتاب «طفلك قبل السادسة: السنوات المصيرية» مرجعاً أساسياً في عالم التربية، خصوصاً بعدما أحدث الدكتور فيتزهيو دودسون ثورة في مجال تربية الأطفال، حين طرحه للمرة الأولى في الأسواق في العام 1971، حيث أعاد التأديب الممزوج بالحب الى دوره الطبيعي في عملية التربية.
بارتكازه على مزيج منطقي من الحب والتأديب، يقدّم الدكتور دودسون برنامجاً خلاقاً، كاملاً متكاملاً، لتوجيه الأم والأب وطفلهما خلال السنوات الأولى من حياته، تلك التي يعتبرها الأخصائيون مصيرية في تكوين شخصيته وطباعه.
تساعد مقاربة دودسون على إنشاء علاقة سلسة وممتعة مع الطفل، وتفادي الأخطاء في العملية التربوية.
عبر هذا المرجع المهم في عالم التربية، والذي يقع في 14 فصلاً تمتد على مدى 400 صفحة، تصبح «الأمومة تجربة مثيرة ومثمرة كما بإمكانها وكما عليها أن تكون».

د. فيتزهيو دودسون (1924-1993):
هو عالِم نفس أميركي استقبل الأهل والمربون بحماسة كبيرة كتبه، ومن أبرزها «طفلك قبل السادسة: السنوات المصيرية» الذي أكسبه شهرة عالمية. تلقى دروسه في جامعتَي جون هوبكينز ويال، ونال شهادة الدكتوراة من جامعة جنوب كاليفورنيا. ظهر في برامج تلفزيونية وإذاعية عدة وألقى الكثير من المحاضرات خلال مسيرته المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق