متفرقاتمن هنا وهناك

اطلاق حملة اميركية كبيرة ضد التدخين

تنطلق في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل حملة كبيرة جديدة ضد التدخين تستهدف المراهقين المعرضين لخطر ادمان السجائر.
وقالت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية إن الحملة التي تقدر تكلفتها بنحو 115 مليون دولار ستستهدف عشرة ملايين أميركي تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما معرضين لتجربة تدخين السجائر أو من جربوا بالفعل ومعرضين لخطر اكتساب عادة التدخين.
وأضافت أن الحملة تهدف إلى تقليل عدد المدخنين الشبان بما يصل الى 300 ألف على الأقل في غضون ثلاث سنوات. وقال ميتش زيلر رئيس قسم منتجات التبغ التابع للإدارة إن الحملة هي الأولى من نوعها وستكون بعنوان “التكلفة الحقيقية” وستنطلق يوم 11 شباط (فبراير) وتستهدف الشبان المهمشين الذين ربما لجأوا إلى التبغ لمواكبة حياتهم الفقيرة المضغوطة.
وستظهر اعلانات الحملة في الصحف والقنوات التلفزيونية والاذاعات ولوحات الاعلان في محطات الحافلات وستتناول قضايا المراهقين المعروفة مثل المخاوف المتعلقة بالمظهر والرغبة في الاستقلال.
ولقياس مدى نجاح الحملة تعتزم الإدارة مراقبة ثمانية آلاف شاب وشابة على مدار عامين لرصد التغيرات في سلوكهم بشأن التدخين قبل وبعد اطلاق الحملة.
وقالت الإدارة إنه مع مجيء كل يوم جديد يدخن أكثر من 320 شخصا تحت سن الثامنة عشرة سيجارتهم الاولى كما يصبح أكثر من 700 شخص من المدخنين بانتظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق