طقسمتفرقات

الحرارة تتخطى معدلاتها جبلاً وداخلاً غداً وتحذير من خطر اندلاع الحرائق

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل على الساحل مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الاحساس بالشعور بالحر، ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية، تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الداخلية، وتبلغ ذروتها يوم الجمعة حيث ترتفع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر. يحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية وعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية في بيروت.
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة منخفضة ورياح ناشطة، لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل على الساحل مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الاحساس بالشعور بالحر، ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
الجمعة: قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل (حيث تلامس الـ40 درجة) كما ترتفع الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر خصوصاً ليل الجمعة/السبت مع استمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
السبت: قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة في الداخل (بحدود الـ38 درجة)، وبداية انخفاض بسيط في المناطق الجبلية والساحلية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر واستمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
– الحرارة على الساحل من 26 إلى 34 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 31 درجة، في الداخل من 20 إلى 38 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية غربية، ناشطة أحياناً سرعتها بين 15 و35 كم/س.
– الانقشاع: جيد اجمالاً.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و75%.
– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
– الضغط الجوي: 760 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 5،37 – ساعة غروب الشمس: 19،50.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق