تقنية-الغد

تقنية لغد

نظارات للجراحين لرؤية الخلايا السرطانية
يستخدم الجراحون شكلاً جديداً من التقنية التي يمكن ارتداؤها والتي تمكنهم من رؤية الخلايا السرطانية عبر زوج من النظارات الخاصة لضمان نجاح أعلى خلال العمليات الجراحية.
ان هذه النظارات المتفوقة هي من الحداثة بحيث لم يجر بعد اطلاق اسم عليها، وقد استخدمت اخيراً ولأول مرة في كلية واشنطن للطب في اميركا.
وتصمم النظارات بشاشة مركبة على الرأس فضلاً عن وجود «
عامل جزيئي» يجري ارساله لاستهداف الخلايا السرطانية والالتصاق بها وجعلها تتوهج لدى النظر اليها بواسطة النظارات.

طائرة تلاحق صاحبها
طور مهندسون في احدى الشركات طائرة مروحية صغيرة يمكنها حمل كاميرا عصرية تتبعك عبر الهواء فقط عن طريق ملاحقة الهاتف الذكي الموجود في جيبك.
وتدعى هذه التقنية Pocket Drone وقد صممت لتقديم صورة جوية  فيديوية الى الهواة من محبي المغامرات.
الطائرة هذه تأتي جاهزة لتحلق مباشرة من علبتها خلال 20 ثانية، وزنتها لا تتجاوز الرطل الواحد، مما يسهل حملها مع مراوحها الثلاث التي يمكن طيها، وهي مزودة بكاميرا وعجلات هبوط مشيدة فيها.
والامر الذي يميز هذه الطائرة هو نمطها في ملاحقة صاحبها مما يتيح للمتزلج على الثلج او راكب الدراجة الهوائية هبوط المنحدرات الجبلية والطائرة تتبعه وهي تصوره فيديوياً، وكل ما تحتاجه هو حمل هاتف ذكي في جيبك.

ماسحة ضوئية جديدة
اطلقت احدى الشركات الالكترونية ماسحتها الضوئية الجديدة للصور «بيرفكشن في 550 فوتو كولر سكانر» في الاسواق العالمية.
وتعتبر الماسحة الضوئية الجديدة التي تحتوي على تقنية «ديجيتال آي سي اي» المخصصة لازالة الغبار والخدوش عن الافلام التالفة مثالية لهواة التصوير الفوتوغرافي الراغبين في تحسين جودة مجموعاتهم من الصور.
كما انها ستكون اداة مفيدة لكل من يرغب بتجديد الصور القديمة واعادتها مرة اخرى للحياة.

كومبيوتر ذو شاشة مقسمة
لا يمكن تجاهل الكومبيوتر اللوحي الجديد هذا عند ذكر افضل الكومبيوترات اللوحية المقبلة خلال العام الحالي.
عمدت احدى الشركات الكورية الجنوبية الى جانب الميزات والمواصفات الفنية والتقنية المميزة التي زودت بها كومبيوترها اللوحي الجديد بتغيير واجهة المستخدم التقليدية الخاصة بها Touch Whiz-ui ولتأتي في هذا الكومبيوتر بالواجهة الجديدة كلياً Magazine UX القادرة على تقسيم الشاشة الرئيسية الى ارباع محددة تمكن المستخدم من استعمالها حسب حاجته وحسب الحاجات التي يريدها سواء كانت مخصصة للعمل او للتسلية والترفيه.


صاروخ بمحرك بلازما مغناطيسي دقيق جداً
اذا كانت تجتاحك مشاعر السفر الى المريخ وقطع مسافة 54 مليون ميل فان الرحلة ستدوم تسعة اشهر، مع تحمل الاشعاعات الكونية وخطر الكويكبات فضلاً عن تدني كثافة العظام والعضلات.
ولكن بمقدور صاروخ Vasimir تغيير  كل ذلك، وهو عبارة عن محرك تجريبي يمكنه في حال النجاح قطع المسافة الى هناك خلال ثلاثة اشهر فقط، وهو صاروخ بمحرك بلازما مغناطيسي دقيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق